26.4 C
Damascus
الخميس, مايو 2, 2024

بين أربعة أطراف… مذكرة تعاون تهدف إلى الارتقاء بالقطاع الاستثماري في الشمال السوري

خاص – وكالة سنا

عقدت وزارة المالية والاقتصاد ومركز الأبحاث والدراسات في جامعة حلب في المناطق المحررة ونقابة الاقتصاديين في الحكومة المؤقتة ومؤسسة IDEA” 2020″، اجتماعاً أمس الخميس وقعوا خلاله مذكرة تعاون تهدف إلى الارتقاء بالقطاع الاستثماري في الشمال السوري.

وقعت وزارة المالية والاقتصاد في الحكومة المؤقتة ممثلة بوزيرها الدكتور عبد الحكيم المصري، ومركز الدراسات والأبحاث في جامعة حلب في المناطق المحررة ممثلاً برئيسه الأستاذ الدكتور عبد العزيز الدغيم.

ونقابة الاقتصاديين ممثلة بنقيب الاقتصاديين الدكتور محمد نادر عثمان، ومؤسسة IDEA” 2020″، ممثلة بمديرها التنفيذي المهندس علي حلاق.

وفي حديث خاص مع المدير التنفيذي لمؤسسة IDEA” 2020″ المهندس علي حلاق فقد أكد لوكالة سنا أن هدف توقيع المذكرة تحقيق تعاون بين الأطراف الأربعة في قطاع الاستثمار من خلال عقد مؤتمر الاستثمار للارتقاء بالبيئة الاستثمارية في الشمال السوري.

وأشار حلاق إلى أن أهداف المؤتمر الاستثماري الذي سينظم خلال الأشهر القادمة هو تقييم واقع الاستثمار في الشمال السوري والوصول إلى شركات إستراتيجية داخلياً وخارجياً في هذا القطاع.

إضافة إلى تحفيز رؤوس الأموال المحلية والخارجية للاستثمار في الشمال السوري، وكذلك تحفيز الطاقات الشابة للمبادرة في ريادة الأعمال.

ومن أبرز أهداف المؤتمر بحسب حلاق وضع خارطة لبيئة استثمارية ضمن عدة محاور وأبعاد كالمحور القانوني والأمني، وكذلك بحث جوانب البنى التحتية للاستثمار، ومناقشة مصادر التمويل وأوضاع المدن الصناعية في مدن الشمال السوري.

يُذكر أن المناطق المحررة شمال غربي سورية شهدت في الفترة الأخيرة افتتاح عدد من المشاريع التي تساهم بتحسين الواقع الاقتصادي وتوفير فرص العمل، ولكن المنطقة ما تزال بحاجة إلى مزيد من المشاريع الاستثمارية في مختلف القطاعات.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار