38.4 C
Damascus
الأربعاء, يوليو 24, 2024

بسبب الاستهداف الإسرائيلي.. خروج مطاري دمشق وحلب الدوليين عن الخدمة

أعلن نظام الأسد خروج مطاري دمشق وحلب الدوليين عن الخدمة نتيجة استهداف إسرائيلي متزامن استهدف المطارين، ظهر اليوم الخميس.

وبحسب إعلام نظام الأسد فإن الهجوم كان عند الساعة الواحدة والنصف بعد ظهر اليوم، واستهدف مطاري حلب ودمشق الدوليين، ما أدى إلى تضرر مهابط المطارين وخروجهما عن الخدمة.

في حين، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن قصف مطاري حلب ودمشق يأتي ردًا على إطلاق قذائف هاون من سورية، متوعدًا بتدمير المزيد من الأهداف خلال الأيام المقبلة.

وتداولت وسائل إعلامية أنباء عن زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الإيراني أمير عبد اللهيان إلى دمشق غداً. من جانبه، نقلت وكالة سبوتنيك عن مصادر دبلوماسية أن طائرة وزير الخارجية الإيراني غيرت مسارها وعادت إلى طهران، بعد تعذر هبوطها في المطارات السورية جراء القصف الإسرائيلي.

وفي الثالث من الشهر الحالي، قصف الطيران الإسرائيلي مواقع عديدة محيط محافظة دير الزور شرق سورية، وكانت تلك المواقع للميليشيات الإيرانية في المنطقة.

يذكر أن القصف الإسرائيلي هذا يأتي تزامناً مع التصعيد الذي تشهده غزة بين الفصائل الفلسطينية والكيان الإسرائيلي، بعد شن الفصائل عملية طوفان الأقصى التي اقتحمت من خلالها الأراضي المحتلة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار