14.4 C
Damascus
الأحد, مايو 5, 2024

وزارة الدفاع التركية تشدد على مواصلة عملياتها العسكرية حتى للقضاء على التهديدات الإرهابية في سورية

شددت وزارة الدفاع التركية على أن القوات المسلحة ستواصل عملياتها العسكرية حتى للقضاء على التهديدات الإرهابية في شمال سورية، تزامناً مع تواصل فيه التصعيد والاستهدافات في مناطق ميليشيا قسد.

وأكد مستشار الصحافة والعلاقات العامة بوزارة الدفاع التركية زكي أكتورك اليوم الخميس في تصريح صحافي أن جميع العمليات التي تنفذ ضد مواقع وعناصر ميليشيا قسد أسفرت عن القضاء على 252 إرهابياً في ضربات جوية في شمالي سورية والعراق.

وقال إن الضربات الجوية التي نفذت في شمال سورية في أيام 5 و6 و8 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي تم دعمها باستخدام مركبات الدعم الناري البري.

وأضاف أنه تم في هذه العمليات استهداف جميع منشآت وأنشطة “حزب العمال الكردستاني” واتحاد المجتمعات الكردستانية، و”حزب الاتحاد الديمقراطي” ووحدات حماية الشعب.

وأكد أنه تم تدمير 194 هدفاً في شمالي سورية والعراق بنجاح، وتم تحييد 229 إرهابياً، وأضاف أنه تم الرد على محاولات الهجوم التي تهدف إلى تعطيل بيئة الأمن والسلام التي نشأت في مناطق العمليات التركية في شمال سورية، على الفور، حيث تم التصدي لـ 233 تحرشاً الأسبوع الماضي.

وتواصل القوات التركية في استهداف ميليشيا قسد في سورية والعراق، حيث تعلن القوات التركية بين الحين والآخر عن استهداف قيادبين من الميليشيا وقتلهم، إضافة إلى استهدافها بالمدفعية الثقيلة وتكبيدها خسائر كبيرة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار