32.4 C
Damascus
السبت, مايو 18, 2024

مصادر محلية تنفي دخول حشود عسكرية جديدة إلى السويداء

نفت شبكة “السويداء 24″ المحلية دخول حشود عسكرية جديدة لقوات الأسد إلى محافظة السويداء، كما أن طريق دمشق السويداء شهد تحركات أمنية محدودة مرتبطة بالمؤتمر المركزي لـ”حزب البعث” الذي عقد في قصر المؤتمرات على طريق المطار، وحضره الأسد.

وبحسب الشبكة فقد تداولت وسائل إعلام عديدة أخباراً عن دخول حشود عسكرية وصفت بالضخمة إلى السويداء، وقيل إنها تمتد لمسافة عدة كيلو مترات وتضم دبابات وعربات عسكرية، لكن مصادر “السويداء 24” نفت صحة الأخبار عن دخول هكذا تعزيزات إلى السويداء.

كما تواصلت “السويداء 24” مع عدة مواطنين تنقلوا بين دمشق والسويداء اليوم، قالوا إنهم لم يشاهدوا أي حشود عسكرية ضخمة دخلت السويداء كما أشيع، إنما كان هناك حركة دوريات أمنية على طريق دمشق السويداء.

وحصلت “السويداء 24” على فيديو سجله أحد المواطنين من داخل حافلة على طريق دمشق السويداء، تظهر فيه عدة سيارات لقوى الأمن مزودة برشاشات متوسطة، تدخل إلى السويداء، ولم يتجاوز عددها تسع سيارات.

وأضافت، أن مصدراً مقرباً من الأجهزة الأمنية قال، إن الدوريات الأمنية كانت بمهمة حماية تتعلق بالمؤتمر المركزي لحزب البعث، الذي عقد اليوم السبت في قصر المؤتمرات على طريق المطار، وحضره الأسد.

كما نفى المصدر دخول أي حشود عسكرية جديدة إلى محافظة السويداء، مشيراً إلى أن “قوى الأمن” اتخذت بعض الإجراءات اليوم على طريق دمشق السويداء، مثل تأجيل بعض رحلات البولمان الصباحية، والتدقيق على الحواجز، وكل ذلك مرتبط بمؤتمر “البعث”.

وفي الأسبوع الماضي، وصلت تعزيزات أمنية وعسكرية متفرقة إلى محافظة السويداء، لم يعلق نظام الأسد رسمياً على أسباب إرسالها، مما أدى لقلق وتوتر في الأوساط الأهلية، وانتشار سيل من الأنباء المتضاربة، وفق “السويداء 24”.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار