10.4 C
Damascus
الإثنين, مارس 4, 2024

الهيئة السياسية تبحث نتائج اللقاءات والاجتماعات وتستمع لتقارير ممثليات ومكاتب الائتلاف الوطني

عقدت الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري اجتماعها الدوري اليوم الخميس، واستعرضت نتائج اللقاءات والاجتماعات الأخيرة في المناطق المحررة مع الفعاليات السورية، إضافة إلى اللقاءات مع المبعوثين الدبلوماسيين لعدة دول، واستمعت إلى تقارير ممثلي الائتلاف في ألمانيا، وفرنسا، وإيطاليا، والأردن، وجمهورية مصر العربية، ورومانيا، كما استمعت لتقارير ممثلي الائتلاف في غازي عنتاب وأنطاكيا.

افتتح رئيس الائتلاف الوطني هادي البحرة الجلسة بعرض إحاطة شاملة عن نتائج الاجتماعات في اعزاز والباب وعفرين، والزيارات الميدانية إلى المدن الصناعية والمشاريع الصغيرة وغرف التجارة.

وأكد أن هناك رغبة شديدة لدى المواطنين للنهوض بالشمال السوري، عبر تعزيز دور الحكومة السورية المؤقتة كسلطة تنفيذية مركزية، وتهيئة البيئة الأمنية والقانونية والسلطة القضائية المستقلة والنزيهة، اللازمة لتحقيق الأمن والاستقرار.

واستعرض مجريات ونتائج اللقاء مع السفير الهولندي كيخ كيرلاخ، حيث تم بحث مستجدات العملية السياسية وسلوك النظام المستمر في تعطيل الحل السياسي، وسياسات إدارة الأزمات التي يتبعها المجتمع الدولي بدلاً من القيام بدور فاعل لإيجاد حلول قابلة للاستدامة في سورية.

كما تحدث نائب الرئيس عبد المجيد بركات حول الأنشطة واللقاءات والاجتماعات التي قام بها، وتحدث عن أنشطة هيئة الرياضة والشباب، ومواصلة عملها مع جميع الرياضيين وتفعيل دور الشباب وتمكينهم.

فيما تحدثت نائبة الرئيس ديما موسى عن الاجتماع مع مسؤول الملف السوري في السفارة الألمانية في بيروت، ومناقشة العملية السياسية وثبات الموقف الألماني من الملف السوري، إضافة إلى الاجتماع مع الخارجية البلجيكية في بروكسل لمناقشة الشأن السوري وملف المحاسبة والمساءلة.

واستمعت الهيئة السياسية لتقارير ممثليات الائتلاف الوطني في (فرنسا – إيطاليا – قطر – ألمانيا – الأردن – مصر -رومانيا)، تحدثوا فيها عن أعمالهم وتواصلاتهم ومواقف الدول التي يعملون فيها من القضية السورية وعرضوا المشاكل والمعوقات التي تواجه عمل الممثليات.

كما استمعت الهيئة السياسية إلى تقارير مكاتب الائتلاف الوطني في ولاية هاتاي وغازي عنتاب، إضافة إلى مكتب الائتلاف الوطني في سورية – إعزاز ، حيث شرحوا فيها الخدمات التي يقدمونها وعملهم في متابعة قضايا السوريين واحتياجاتهم.

أخبار ذات صلة

[td_block_social_counter facebook="syrianewsAg" twitter="syrianewsAg" youtube="channel/UCY_cTIE5v9gPzQ3J_63GXpA" style="style6 td-social-boxed" tdc_css="eyJhbGwiOnsibWFyZ2luLWJvdHRvbSI6IjM4IiwiZGlzcGxheSI6IiJ9LCJwb3J0cmFpdCI6eyJtYXJnaW4tYm90dG9tIjoiMzAiLCJkaXNwbGF5IjoiIn0sInBvcnRyYWl0X21heF93aWR0aCI6MTAxOCwicG9ydHJhaXRfbWluX3dpZHRoIjo3Njh9" block_template_id="td_block_template_8" f_header_font_family="file_2" f_header_font_transform="uppercase" f_header_font_weight="500" f_header_font_size="24" border_color="#dd3333" f_counters_font_family="file_2" f_counters_font_size="22" f_network_font_family="file_2" f_btn_font_family="file_2" f_network_font_size="16" custom_title="تابعنا" manual_count_facebook="193708"]

آخر الأخبار