10.4 C
Damascus
الثلاثاء, مارس 5, 2024

منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تدعو إلى تقييد إمدادات المواد إلى نظام الأسد

قال قرار لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، بعد اجتماع في جنيف الأسبوع الماضي، إن “استمرار حيازة واستخدام الأسلحة الكيميائية من قبل الجمهورية العربية السورية” تسبب في “أضرار جسيمة لموضوع وغرض” الاتفاقية الدولية لحظر الأسلحة.

وقالت المنظمة إن “السلطات السورية فشلت في تقديم إعلان دقيق وكامل وتدمير جميع أسلحتها الكيميائية غير المعلنة ومنشآت إنتاجها”.

ونصحت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أعضاءها البالغ عددهم 190 عضواً تقريباً بـ “منع التوريد أو البيع أو النقل المباشر أو غير المباشر إلى الجمهورية العربية السورية للسلائف الكيميائية ومرافق تصنيع المواد الكيميائية ذات الاستخدام المزدوج والمعدات والتكنولوجيا ذات الصلة”.

واقترحت أيضاً اتخاذ “الإجراءات المناسبة” لمنع تزويد سورية (نظام الأسد) بمواد سامة قد “تساهم في تطوير وإنتاج وحيازة، ونقل واستخدام الأسلحة الكيميائية أو التهديد باستخدامها”.

أخبار ذات صلة

[td_block_social_counter facebook="syrianewsAg" twitter="syrianewsAg" youtube="channel/UCY_cTIE5v9gPzQ3J_63GXpA" style="style6 td-social-boxed" tdc_css="eyJhbGwiOnsibWFyZ2luLWJvdHRvbSI6IjM4IiwiZGlzcGxheSI6IiJ9LCJwb3J0cmFpdCI6eyJtYXJnaW4tYm90dG9tIjoiMzAiLCJkaXNwbGF5IjoiIn0sInBvcnRyYWl0X21heF93aWR0aCI6MTAxOCwicG9ydHJhaXRfbWluX3dpZHRoIjo3Njh9" block_template_id="td_block_template_8" f_header_font_family="file_2" f_header_font_transform="uppercase" f_header_font_weight="500" f_header_font_size="24" border_color="#dd3333" f_counters_font_family="file_2" f_counters_font_size="22" f_network_font_family="file_2" f_btn_font_family="file_2" f_network_font_size="16" custom_title="تابعنا" manual_count_facebook="193708"]

آخر الأخبار