10.4 C
Damascus
الإثنين, مارس 4, 2024

صندوق قطر للتنمية يدعم “الأونروا” بـ18 مليون يورو

وقع صندوق قطر للتنمية اتفاقية مع وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى “الأونروا”، تعهد خلالها بتقديم 18 مليون يورو للفترة الممتدة بين عامي 2023 و2024.

وبحسب بيان صادر عن “الأونروا” اطلعت وكالة “سنا” عليه فإن الصندوق “يهدف إلى توفير الأدوات المالية للمساعدات الإنسانية والتنموية سريعة الاستجابة والفعالة”.

ومن خلال هذه الاتفاقية، “سيقوم الصندوق نيابة عن دولة قطر، بتمكين العمل الحيوي للوكالة من مواصلة تقديم الخدمات دون انقطاع، بما في ذلك جهود الاستجابة الطارئة للاجئي فلسطين في قطاع غزة”.

وقال المدير العام لصندوق قطر للتنمية خليفة الكواري: إنه “في مواجهة الأزمة الإنسانية المدمرة في غزة، والتي حققت مستويات غير مسبوقة من الخسائر في الأرواح والمعاناة والتشريد والدمار، سيواصل الصندوق ممارسة التعاون وسرعة الاستجابة لمواصلة دعم إخواننا في فلسطين”.

من جانبه، أعرب المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى فيليب لازاريني عن شكره لصندوق قطر على هذا التبرع.

وأشار فيليب إلى أن “هذا التبرع من صندوق قطر للتنمية يأتي في وقت حرج بالنسبة للوكالة في الوقت، وتتطلع فيه إلى توسيع نطاق عملياتها لتلبية الاحتياجات الإنسانية غير المسبوقة في قطاع غزة وفي جميع أنحاء الشرق الأوسط”.

وأضاف: “إن الاتفاقيات متعددة السنوات مثل هذه الاتفاقية تعمل على ضمان استمرار الوكالة في تقديم المساعدات والخدمات للاجئي فلسطين وكافة المدنيين في أوقات الطوارئ، وأنا ممتن لقطر على دعمها المستمر”.

يذكر أن صندوق قطر للتنمية يسهم في عامي 2021 و2022 بمبلغ 18 مليون دولار لـ”الأونروا” بدعم متعدد السنوات، إضافة إلى 7 ملايين دولار لدعم المناشدة الطارئة التي أطلقتها الوكالة عام 2022 من أجل سورية.

أخبار ذات صلة

[td_block_social_counter facebook="syrianewsAg" twitter="syrianewsAg" youtube="channel/UCY_cTIE5v9gPzQ3J_63GXpA" style="style6 td-social-boxed" tdc_css="eyJhbGwiOnsibWFyZ2luLWJvdHRvbSI6IjM4IiwiZGlzcGxheSI6IiJ9LCJwb3J0cmFpdCI6eyJtYXJnaW4tYm90dG9tIjoiMzAiLCJkaXNwbGF5IjoiIn0sInBvcnRyYWl0X21heF93aWR0aCI6MTAxOCwicG9ydHJhaXRfbWluX3dpZHRoIjo3Njh9" block_template_id="td_block_template_8" f_header_font_family="file_2" f_header_font_transform="uppercase" f_header_font_weight="500" f_header_font_size="24" border_color="#dd3333" f_counters_font_family="file_2" f_counters_font_size="22" f_network_font_family="file_2" f_btn_font_family="file_2" f_network_font_size="16" custom_title="تابعنا" manual_count_facebook="193708"]

آخر الأخبار