10.4 C
Damascus
الثلاثاء, مارس 5, 2024

مُفتعل الخلاف مع الخبيل.. اغتيال القائد العسكري لميليشيات “قسد” في دير الزور

لقي القائد العسكري الأول لميليشيات “قسد” في محافظة دير الزور مصرعه، إثر تفجير استهدف سيارته يوم أمس الثلاثاء، عقب خروجه من قاعدة حقل العمر بالريف الشرقي.

وقال ناشطون إن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة القيادي روني ولات الذي يشغل منصب القائد العسكري لما يسمى “إقليم دير الزور”، ما أدى إلى مصرعه على الفور.

كما أدى الانفجار إلى مصرع القيادي دهمات كليزي، وإصابة آخرين بجروح، وبحسب مصادر محلية فإن ميليشيات “قسد” فرضت طوقاً أمنياً حول المنطقة، وعملت على إخلاء القتلى والجرحى.

من هو روني ولات؟

هو شيروان حسين حسن، الملقب بـ”روني ولات”، من مواليد مدينة القامشلي بريف الحسكة عام 1979، التحق منذ سنوات بحزب “العمال الكردستاني” وذراعه السوري “وحدات حماية الشعب”.

ويتمتع ولات بنفوذ كبير داخل ميليشيات “قسد”، حيث يعد الحاكم الفعلي لمحافظة دير الزور، وهو مسؤول عن التضييق والانتهاكات التي يتعرض لها الأهالي.

كما أن ولات يعد المسؤول الأول عن الخلاف الذي نشب بين قيادة ميليشيات “قسد” وقائد المجلس العسكري التابع لها أحمد الخبيل، في آب/ أغسطس الماضي.

وكان الخبيل أطلق على ولات لقب “المندوب السامي” بسبب تحكمه وسطوته في المنطقة، ومنح قيادة ميليشيات “قسد” صلاحيات واسعة له.

تجدر الإشارة إلى أن اغتيال بولات جاء بالتزامن مع الأنباء التي تتحدث عن وجود مفاوضات بين ميليشيات قسد وعشيرة البكير لإطلاق سراح أحمد الخبيل وإعادته لقيادة مجلس دير الزور العسكري.

أخبار ذات صلة

[td_block_social_counter facebook="syrianewsAg" twitter="syrianewsAg" youtube="channel/UCY_cTIE5v9gPzQ3J_63GXpA" style="style6 td-social-boxed" tdc_css="eyJhbGwiOnsibWFyZ2luLWJvdHRvbSI6IjM4IiwiZGlzcGxheSI6IiJ9LCJwb3J0cmFpdCI6eyJtYXJnaW4tYm90dG9tIjoiMzAiLCJkaXNwbGF5IjoiIn0sInBvcnRyYWl0X21heF93aWR0aCI6MTAxOCwicG9ydHJhaXRfbWluX3dpZHRoIjo3Njh9" block_template_id="td_block_template_8" f_header_font_family="file_2" f_header_font_transform="uppercase" f_header_font_weight="500" f_header_font_size="24" border_color="#dd3333" f_counters_font_family="file_2" f_counters_font_size="22" f_network_font_family="file_2" f_btn_font_family="file_2" f_network_font_size="16" custom_title="تابعنا" manual_count_facebook="193708"]

آخر الأخبار