3.4 C
Damascus
الإثنين, مارس 4, 2024

رئيس الائتلاف الوطني يلتقي بالمبعوثة البريطانية لسورية ويناقش آخر مستجدات العملية السياسية

التقى رئيس الائتلاف الوطني السوري هادي البحرة بالمبعوثة البريطانية لسوريا السيدة آن سنو، حيث تركز اللقاء حول آخر المستجدات المتعلقة بالملف السوري، وخاصة تطورات العملية السياسية في جنيف، وضرورة تفعيلها بكامل قضاياها.

وقال رئيس الائتلاف على منصة “إكس”: “التقيت بالمبعوثة البريطانية لسوريا السيدة آن سنو، حيث تبادلنا الآراء بخصوص آخر التطورات فيما يتعلق بالأوضاع في سوريا، وآخر تطورات العملية السياسية في جنيف وضرورة تفعيلها بكامل قضاياها، بما في ذلك أعمال اللجنة الدستورية”.

وأكد رئيس الائتلاف أن المبعوثة الفرنسية أطلعته على ثبات موقف بلادها بما يخص تفعيل العملية السياسية، كما أكدت ضرورة تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2254 هو السبيل الوحيد القادر على تحقيق الأمن والاستقرار والسلام المستدامين.

وأضاف البحرة في منشوره: “أطلعتها على خطط عمل الائتلاف لتأمين فرص لخيارات أخرى تمكن السوريين من البقاء في وطنهم والنهوض بالشمال السوري على كافة الصعد، وعلى أهمية دور السوريات والسوريين، منظمات وأفراد في المساهمة في ذلك المشروع كحجر زاوية للحفاظ على وحدة سورية أرضاً وشعباً”.

وأشار إلى مناقشة قضايا اللاجئين السوريين في دول الجوار والانتهاكات التي ترتكب بحقهم، وضرورة اتخاذ إجراءات من المجتمع الدولي لوقفها، وتطرق اللقاء إلى الوضع المعيشي الكارثي الذي يعاني منه المواطنون في أرجاء سورية كافة والسبل الممكن العمل عليها لتخفيف معاناتهم.

أخبار ذات صلة

[td_block_social_counter facebook="syrianewsAg" twitter="syrianewsAg" youtube="channel/UCY_cTIE5v9gPzQ3J_63GXpA" style="style6 td-social-boxed" tdc_css="eyJhbGwiOnsibWFyZ2luLWJvdHRvbSI6IjM4IiwiZGlzcGxheSI6IiJ9LCJwb3J0cmFpdCI6eyJtYXJnaW4tYm90dG9tIjoiMzAiLCJkaXNwbGF5IjoiIn0sInBvcnRyYWl0X21heF93aWR0aCI6MTAxOCwicG9ydHJhaXRfbWluX3dpZHRoIjo3Njh9" block_template_id="td_block_template_8" f_header_font_family="file_2" f_header_font_transform="uppercase" f_header_font_weight="500" f_header_font_size="24" border_color="#dd3333" f_counters_font_family="file_2" f_counters_font_size="22" f_network_font_family="file_2" f_btn_font_family="file_2" f_network_font_size="16" custom_title="تابعنا" manual_count_facebook="193708"]

آخر الأخبار