16.4 C
Damascus
الإثنين, مارس 4, 2024

وفد الائتلاف الوطني يجتمع بالحكومة المؤقتة ويناقش عمل الوزارات

عقد رئيس الائتلاف الوطني هادي البحرة والوفد المرافق له اجتماعاً مع الحكومة السورية المؤقتة بحضور وزير الدفاع العميد حسن حمادة ووزير المالية والاقتصاد الدكتور عبد الحكيم المصري، وذلك في مبنى الحكومة المؤقتة في مدينة الراعي.

وناقش اللقاء عمل الوزارات خلال الفترة الماضية، والإنجازات التي حققتها والصعوبات التي تواجه العمل الحكومي، وذلك خلال إحاطات قدمها وزيرا الدفاع والمالية.

وأشاد رئيس الائتلاف بالجهود التي تبذلها الوزارات في الحكومة المؤقتة لتقديم الخدمات للسوريين في المناطق المحررة، مشيراً إلى ضرورة العمل بكافة السبل المتاحة، للنهوض بالمنطقة والوصول إلى نموذج سورية الحقيقية التي يحلم بها السوريون.

وأحاط وزير المالية والاقتصاد وفد الائتلاف بنتائج مؤتمر الاستثمار الأول الذي عقد في مدينة الراعي، وأشار إلى أن المؤتمر كان مهمًا من ناحية تسليط الضوء على المناطق المحررة وتحسين واقع الاستثمار فيها، ومناقشة ذلك بنحو 40 ورقة بحثية أُعدت في الداخل.

وتحدث وزير المالية والاقتصاد عن أعمال الحكومة المؤقتة خلال الفترة الماضية، بدءًا من موضوع دعم المزارعين بالبذار واللوجستيات اللازمة لهم، إضافة إلى تغذية مدينة الباب شرق حلب بالمياه من خلال مشروع الطاقة الذي نفذته الحكومة المؤقتة.

من جانبه تحدث وزير الدفاع عن الوضع الأمني في المناطق المحررة، والخطط التي تعمل عليها وزارة الدفاع لتنظيم العمل، إضافة إلى التجهيزات لإقامة كلية عسكرية بهدف تعزيز قدرات مقاتلي الجيش الوطني السوري.

ونبه حمادة إلى أن الوزارة تعمل بشكل متواصل لضبط الأمن في المناطق المحررة، وضبط عمل المعابر، إضافة إلى هيكلة القضاء العسكري، وإعداد برامج توعوية لمقاتلي الجيش الوطني.

أخبار ذات صلة

[td_block_social_counter facebook="syrianewsAg" twitter="syrianewsAg" youtube="channel/UCY_cTIE5v9gPzQ3J_63GXpA" style="style6 td-social-boxed" tdc_css="eyJhbGwiOnsibWFyZ2luLWJvdHRvbSI6IjM4IiwiZGlzcGxheSI6IiJ9LCJwb3J0cmFpdCI6eyJtYXJnaW4tYm90dG9tIjoiMzAiLCJkaXNwbGF5IjoiIn0sInBvcnRyYWl0X21heF93aWR0aCI6MTAxOCwicG9ydHJhaXRfbWluX3dpZHRoIjo3Njh9" block_template_id="td_block_template_8" f_header_font_family="file_2" f_header_font_transform="uppercase" f_header_font_weight="500" f_header_font_size="24" border_color="#dd3333" f_counters_font_family="file_2" f_counters_font_size="22" f_network_font_family="file_2" f_btn_font_family="file_2" f_network_font_size="16" custom_title="تابعنا" manual_count_facebook="193708"]

آخر الأخبار