23.4 C
Damascus
الأربعاء, مايو 29, 2024

ميليشيا “قسد” تعتقل 48 شخصاً في ريف الحسكة

أطلقت ميليشيا “قسد”، صباح اليوم، حملة أمنية واسعة في مناطق سيطرتها بريف الحسكة، اعتقلت خلالها 38 شخصاً بذريعة انتمائهم لتنظيم “داعش”.

وشارك في الحملة، ميليشيا “العمليات الخاصة” وميليشيا “وحدات حماية المرأة” و”قوى الأمن الداخلي”. واستهدفت الحملة أحياء غويران وحوش الباعر والفلاحة جنوب غرب مدينة الحسكة، وحي الهول شرق المدينة.

كما نفذت ميليشيا “قسد”، صباح اليوم، حملة أمنية مشابهة في قرية الضبيب شمال جبل عبد العزيز، والتي تشهد توتراً على خلفية قيام ميليشيا حزب (PYD/PKK) بإعدام شابين على أحد حواجزها، اعتقلت خلاله الحملة 7 شبان، بحسب شبكة الخابور.

وأكدت منظمة العفو الدولية في تقرير صادر عنها قبل أيام، ارتكاب ميليشيا قسد جرائم حرب في المخيمات التي تديرها بمناطق شمال شرقي سورية.

وقالت المنظمة إن “الإدارة الذاتية – الذراع المدني لميليشيا قسد” مسؤولة عن انتهاكات واسعة النطاق لحقوق أكثر من 56000 شخص محتجزين لديها، من بينهم 11500 رجل، و14500 امرأة، و30000 طفل.

كما بينت أن كثيراً من هؤلاء محتجزين في ظروف غير إنسانية، وتعرضوا للتعذيب، بما في ذلك الضرب المبرح، والإبقاء في وضعيات مجهدة، والصعق بالصدمات الكهربائية، فضلاً عن العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار