23.4 C
Damascus
الأربعاء, مايو 29, 2024

حمل أربع رسائل.. منظمات سورية مشاركة في بروكسل تصدر بيانها

عملت مجموعة من منظمات المجتمع المدني السوري المشاركة في مؤتمر بروكسل الثامن، ومنظمات متواجدة في الداخل السوري، على صياغة بيان موجه للاتحاد الأوروبي، حمل أربع رسائل.

وطالبت المنظمات الاتحاد الأوروبي بدعوة ممثلين عن هيئة التفاوض السورية وعن المجتمع المدني السوري إلى اليوم الوزاري لمؤتمر بروكسل، نظراً لأهمية إيصال صوت السوريين والضغط على “النظام السوري” لتطبيق القرارات الدولية وحل مشاكل السوريين على أساس تلك القرارات.

وقال البيان: نقدر دور وفد هيئة التفاوض السورية، في التنسيق مع المجتمع المدني ولقيامهم بفعاليات جمعت السوريين بأوسع أطيافهم، ودعا إلى المزيد من تبني أصوات المنظمات السورية والمطالبة بدعمها في المحافل الدولية من أجل الدفاع عن قضايا الشعب السوري ومطالباته المشروعة.

وحثَّ البيان الأطراف الدولية المناصرة لقضايا الشعب السوري على دعم ممثلي هيئة التفاوض السورية والمجتمع المدني في مثل هذه المحافل وبقدر أكبر من الاعتراف السياسي للضغط على “النظام السوري” لتطبيق القرارات الدولية والتي هي الخلاص للسوريين والعالم من الأزمة السياسية والإنسانية والاجتماعية واللجوء السوري.

وشكر البيان الاتحاد الأوروبي على استضافة السوريين وتنظيمه لهذا المؤتمر الذي يجمع السوريين على أهداف مشتركة، يدعم تحقيقها المبادرة الإيجابية بدعوة طيف واسع من ممثلي المجتمع المدني السوري وممثلين سياسيين من هيئة التفاوض السورية وبما يفيد في حوار أوسع بين الممثلين الدوليين ومنظمات المجتمع المدني والمفاوضين في “SNC”.

وأقيم على هامش يوم الـ 30 من أبريل في مؤتمر بروكسل جلسات وفعاليات حول مواضيع عديدة، تخص الملف السوري.

وأكد المتحدثون والمشاركون من المجتمع المدني السوري في مؤتمر بروكسل على أولوياتهم في أهمية القضايا الإنسانية واستمرارية دعم اللاجئين في الداخل السوري ودول اللجوء، وقضايا المعتقلين والمفقودين، وقضايا المساءلة والمحاسبة.

هذا وأشارت المنظمات إلى إطلاق رابط للتوقيع على البيان، بالصفة الشخصية أو المؤسساتية، قبل منتصف يوم غد الأربعاء.

https://ee.kobotoolbox.org/x/g3i3CWJd

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار