37.4 C
Damascus
الأربعاء, يونيو 19, 2024

هل تستعد تركيا لتنفيذ عملية عسكرية جديدة في سورية؟

أوضح وزير الدفاع التركي يشار غولر، إمكانية تنفيذ القوات التركية عملية عسكرية جديدة في سورية ضد حزب العمال الكردستاني وميليشيا قسد التابعة له.

وقال غولر إنه في الوقت الحالي لا يوجد استعداد لتنفيذ عملية عسكرية جديدة في سورية، مضيفاً أن “القوات التركية تنفذ بالفعل عمليات في أي وقت”.

وأشار غولر في مؤتمر صحفي إلى أن القوات التركية ستنسحب من سورية مع انتهاء الإرهاب وبمجرد ضمان أمن الحدود الجنوبية.

أردوغان يتوعد

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده لن تسمح أبداً بإنشاء دولة إرهاب من قبل التنظيم الانفصالي في سورية، مضيفاً: “ما كان يجب القيام به في مواجهة الأمر الواقع قد فعلناه سابقاً، ولن نتردد في التحرك مرة أخرى إذا واجهنا نفس الوضع”.

وتوجه أردوغان إلى داعمي ميليشيا قسد بالقول: “أريد أن يعلم الجميع أن حجة مكافحة داعش لم تعد لها أي قيمة بالنسبة لنا، ونحن الدولة الوحيدة في حلف الناتو التي قاتلت داعش وجهاً لوجه وهزمته، لذلك نحن نعرف جيداً ما يراد فعله من خلال هذا التنظيم، وما اللعبة التي تلعب في منطقتنا”.

وختم بالقول: “لن ننخدع بهذه الألاعيب ولن نعطي أي وزن لها، عندما يتعلق الأمر بوحدة أراضي بلدنا وأمن شعبنا، لن نخضع لأي تهديد، ونعتقد أن المنظمة الانفصالية والقوى الداعمة لها لن تتمكن من تحقيق أي شيء من خلال فرض الأمر الواقع”.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار