37.4 C
Damascus
الأربعاء, يونيو 19, 2024

لزيادة مشاركة السوريات في العمل السياسي.. هيئة المرأة في الائتلاف تعقد اجتماعاً موسعاً بأورفا

بدأت هيئة المرأة في الائتلاف الوطني السوري، اجتماعاً موسعاً في مدينة شانلي أورفا التركية، يوم أمس الجمعة، بهدف زيادة مشاركة السوريات في العمل السياسي والشأن العام.

وينعقد الاجتماع على مدار يومي الجمعة والسبت، ويشارك فيه منسقو شبكة النقابات والاتحادات، ولجنة الجزيرة والفرات، والشبكة القانونية، وشبكة اللاجئين والنازحين، وشبكة منظمات المجتمع المدني التابعة للائتلاف الوطني.

وبحسب بيان صادر عن الائتلاف فإن الاجتماع الذي يندرج ضمن عمل هيئة المرأة السورية يجري بالشراكة مع وحدة دعم الاستقرار، ويتخلله تقديم إحاطة سياسية لآخر التطورات في الملف السوري، يليها عرض حول عمل الشبكات وإنجازاتها.

عقب ذلك سيتم إجراء نقاش مفتوح “للوصول لتوصيات تهدف إلى تفعيل دور السوريات بشكل أكبر في الشأن العام من خلال المساهمة في شبكات الائتلاف، فيما يعزز مشاركة المرأة في عمليات اتخاذ القرار داخل الائتلاف وشبكاته وفي العملية السياسية بشكل عام”.

يذكر أن الائتلاف الوطني السوري يحاول من خلال عمل هيئة المرأة السورية تعزيز مشاركة النساء في العمل السياسي وفي المؤسسات العامة، وقام في إطار ذلك بإسناد عدة مناصب سياسية وحكومية للسيدات.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار