37.4 C
Damascus
الأربعاء, يونيو 19, 2024

رحمة يدين مجزرة الاحتلال الإسرائيلي في مخيم النصيرات في غزة

أدان الأمين العام للائتلاف الوطني السوري هيثم رحمة، أمس السبت، المجزرة المروعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم النصيرات في قطاع غزة، والتي استشهد فيها أكثر من 200 مدني فلسطيني بينهم عشرات الأطفال بقصف مكثف على مدرسة تابعة للأونروا تؤوي نازحين وعلى سوق المخيم والمناطق المكتظة فيه.

وقال رحمة إنه يجب على المجتمع الدولي التحرك الفوري لإيقاف الجرائم الإسرائيلية، واتخاذ آليات جادة لحماية المدنيين ولا سيما بعد تجاهل الاحتلال قرار مجلس الأمن الداعي إلى وقف القتال فوراً، وأوامر من محكمة العدل بوقف هجومها على رفح، واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية وتحسين الوضع الإنساني” في القطاع.

وأكد رحمة أن عدم قدرة المجتمع الدولي على حل الأزمات في المناطق التي تشهد نزاعات حول العالم، سمح للعديد من الأطراف باستخدام الوحشية المفرطة وعدم التمييز بين الأهداف المدنية والعسكرية، وممارسة انتهاكات حقوق الإنسان في أقسى صورها دون أي رادع حقيقي.

وعبر الأمين العام عن تضامن الشعب السوري مع أشقائه الفلسطينيين في محنتهم العصيبة، مطالباً بإحلال السلام حول العالم على الوجه الذي ينصف الأهالي والضحايا ويوافق متطلباتهم الشرعية في الحرية والاستقلال والخلاص من الظلم والاحتلال.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار