7.4 C
Damascus
الجمعة, ديسمبر 9, 2022

رجل أعمال سوري يفتتح شركة بـ 12 مليون دولار في “عنتاب” لحل أزمة حاويات التصدير

افتتح رجل الأعمال السوري “عبد الغفور صالح عصفور” فرع من شركة asas group، حيث إنه يشغل رئيس مجلس إدارتها ومقرها “بلجيكا”، بقيمة 12 مليون دولار أمريكي بهدف حل أزمة الحاويات التي اشتكى منها المصدرون خلال فترة الوباء.

وبحسب “عبد الغفور عصفور” فإن “الشركة تخدم المصدرين بسفينتين و500 حاوية في فرع عنتاب، لإيجاد حل النقل البحري”.

وقال “عصفور” في تصريحات إعلامية إنهم “توصلوا إلى حل لمشكلة الحاويات لمصدري المدينة لأكثر من 10 سنوات من خلال الخبرة التي اكتسبها في قطاع الخدمات اللوجستية”.

وأضاف أنهم “يعملون في 5 قطاعات مختلفة، وأنهم يصلون الآن إلى السودان من ميناء الإسكندرون في 8 أيام، ويتم تنظيم رحلات نقلية مرة واحدة كل 15 يوماً”.

وأشار إلى أن “اللوجستيات هي أحد الفروع، وأنه بافتتاح فرع عنتاب لشركةasas line والتي مقرها بلجيكا، سيمنح عنتاب والولايات المجاورة التغلب على مشكلة الحاويات التي يعاني منها سوق التصدير منذ بداية الوباء”.

وأوضح “عصفور” أنهم سيزيدون من طاقته الاستيعابية باستثمارات إضافية مع دخول عام 2022، كما أنهم سيزيدون الأسطول بسفينتين إضافيتين و500 حاوية، باستثمار جديد بقيمة 15 مليون دولار.

وتقدر مساهمة السوريين في الاقتصاد التركي بما يزيد على نصف مليار دولار، بالإضافة لفرص العمل التي يؤمنونها للعمال الأتراك والسوريين على حد سواء

أخبار ذات صلة

تابعنا

28,926FansLike
6,055FollowersFollow
1,780SubscribersSubscribe

آخر الأخبار