9.4 C
Damascus
الأحد, فبراير 25, 2024

واحد صفر لأصحاب المخابز في دمشق، كيلو الكعك بـ 14 ألف ليرة

رفع نظام الأسد يوم أمس أسعار خبز الصمون والكعك بأنواعه وبعض أصناف المعجنات إلى ضعف الأسعار السابقة.

وبلغ رسمياً سعر كيلو خبز الصمون 9 ألاف ليرة سورية، وكيلو الكعك 14 ألف ليرة، وفق مخرجات الاتفاق الذي عُقد بين الجمعية الحرفية لصناعة الخبز والكعك والمعجنات ووزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

وقال رئيس الجمعية الحرفية لصناعة الخبز إن الأسعار المتفق عليها تلائم التكلفة الخاصة بمستلزمات العمل، إذ وصل سعر طن الطحين مؤخراً إلى 6 ملايين ليرة، وكيلو السمسم إلى 32 ألف ليرة، إضافةً لتكاليف حوامل الطاقة البديلة عن الكهرباء التي تشهد انقطاعاً وتقنيناً لساعات طويلة، بحسب ما نقلت عنه وسائل إعلامية موالية.

مصادر محلية قالت لـ “وكالة سنا” إن الأسعار الرسمية الأخيرة تطابق الأسعار التي كانت تعتمدها المخابز منذ فترة طويلة، حيث كانت تبيع كيلو الصمون بين 8 و 10 ألاف ليرة سورية رغم أن سعره الرسمي لا يتجاوز 4500 ليرة.

ولفتت المصادر إلى أن الوزارة رضخت لمطالب أصحاب المخابز بعد إعلان نيتهم تعويم أسعار منتجاتهم، معبرةً عن مخاوفها من وصول سعر كيلو الكعك إلى 20 ألف ليرة بسبب غياب التموين والجهات الرقابية عن الأسواق.

كما يتخوف السكان العالقين في المناطق الواقعة تحت سيطرة نظام الأسد من وصول سعر ربطة الخبز السياحي إلى 10 ألاف ليرة في قادم الأيام.

أخبار ذات صلة

تابعنا

193,708FansLike
7,073FollowersFollow
5,750SubscribersSubscribe

آخر الأخبار