19.4 C
Damascus
الأحد, سبتمبر 25, 2022

احتجاج للكوادر التعليمة في دير الزور على المناهج التي فرضتها “قسد”

احتج العشرات من الكوادر التعليمية، اليوم الخميس 22 أيلول، لليوم الثاني على التوالي، على المناهج التعليمة الجديدة التي فرضتها ميليشيا قسد من الصف الأول الابتدائي إلى التاسع الإعدادي.

وبحسب مصادر محلية فإن “المنهاج تضم عدداً قليلاً من المواد ولا يغطي كل العملية التعليمية، ويقصرها بعدد محدود من المواد هي اللغة العربية والرياضيات والعلوم فقط”.

وأضافت أن “المنهاج لا تغطي الدروس فيها كامل العام الدراسي فضلاً عن اختلاط دروس المواد ببعضها، حيث تحوي كتب العلوم على بعض دروس اللغة العربية أو الرياضيات وكذلك الأمر بالنسبة للمواد الباقية”.

وأشارت إلى أن “ميليشيا قسد زرعت ضمن المناهج شعارات وأفكار الميليشيا بالإضافة لفرض اللغة الكردية ضمن مناطقها وتقويتها على اللغة العربية رغم أن أهالي المنطقة من العرب”.

ونفذ معلمو ومعلمات “مجمع الفرات التربوي” في بلدتي “الكشكية” و”أبو حمام” شرق دير الزور وقفة احتجاجية لمناهج قسد، طالبوا خلالها “هيئة التعليم” بإصدار قرار فوري بوقف توزيع المنهاج الجديد في دير الزور من أجل عودة التلاميذ لمدارسهم، بعد امتناع الأهالي عن إرسال أبنائهم للمدارس”.

كما طالب المعلمون “منظمة اليونيسيف” بالتدخل لمنع محاولات تغيير المناهج كون أن مدارس دير الزور تعتمد مناهج “اليونيسيف” منذ سنوات، كذلك طالبوا بزيادة الرواتب وربطها بالدولار وتعيين حراس للمدارس، وصرف رواتب عقود الأمومة.

أخبار ذات صلة

تابعنا

28,926FansLike
4,143FollowersFollow
1,620SubscribersSubscribe

آخر الأخبار