21.4 C
Damascus
الإثنين, مايو 6, 2024

مواقع ميليشيا “قسد” تحت الضربات التركية مجدداً

وجهت الطائرات التركية ضربات جديدة ضد مواقع عسكرية تابعة لميليشيا “قسد” في منطقة شمال شرقي سورية، لليوم الثاني على التوالي.

وبحسب ما علمت وكالة “سنا” من مصادر محلية فإن الغارات التركية استهدفت مواقع لميليشيا “قسد” قرب حي علايا الواقع على الطرف الشرقي لمدينة القامشلي بريف الحسكة.

كما استهدفت المقرات الواقعة قرب محطة القطار وعلى طرف قرية سيكركا شرق القامشلي، ومواقع أخرى قرب شركة الكهرباء و”مزار الشهداء” شمال المدينة.

وطالت الغارات أيضاً نقطة قرب مرأب السيارات في مدينة عين العرب بريف حلب الشرقي ما أدى إلى وقوع إصابات بين عناصر ميليشيا “قسد”.

وليلة أمس الأحد، نفذت القوات التركية حملة جوية واسعة ضد ميليشيا “قسد” في منطقة شمال شرقي سورية، أسفرت عن تدمير عدة مواقع.

وبدأت الحملة في تمام الساعة العاشرة ليلاً واستهدفت بشكل متزامن مواقع لميليشيا “قسد” شمال شرقي سورية، وأخرى لحزب العمال الكردستاني شمالي العراق.

وأشرف وزير الدفاع التركي يشار غولر على مجريات العملية بشكل مباشر، حيث تواجد في مركز عمليات القوات الجوية رفقة رئيس هيئة الأركان متين غوراق، وقادة الجيش التركي.

وبحسب مصادر خاصة لوكالة “سنا” فإن المقاتلات التركية وجهت ضربات دقيقة ضد مواقع تابعة لميليشيا “قسد” في محافظة الحسكة، واستهدفت بشكل رئيسي المنشآت النفطية والعسكرية.

ووفقاً للمصادر فإن المقاتلات التركية شنت عدة غارات استهدفت مواقع في بلدة كوجرات بريف المالكية أقصى شمال شرقي سورية والتي تضم مركز تدريب لـ”الأسايش”.

وفي ريف المالكية أيضاً، استهدفت المقاتلات التركية المحطة النفطية السابعة في قرية باني شكفتي، والتي تتخذ ميليشيا “قسد” مقراً منها.

كما شنت الطائرات التركية عدة غارات جوية استهدفت حقل عودة النفطي والمصرف الزراعي الذي تتخذه ميليشيا “قسد” مقراً لها، وذلك في بلدة القحطانية في ريف الحسكة.

جدير بالذكر أن وزارة الدفاع التركية أعلنت تدمير 29 موقعاً لميليشيات “قسد” وحزب العمال الكردستاني جراء الحملة الجوية التي نفذتها شمالي سورية والعراق، رداً على مقتل 12 جندياً تركياً بهجمات لـ”PKK”.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار