26.4 C
Damascus
الخميس, مايو 2, 2024

الدورة السابعة من اجتماعات اللجنة الدستورية تنطلق الاثنين في جنيف

تنطلق غداً الاثنين الدورة السابعة لاجتماعات الهيئة المصغّرة في اللجنة الدستورية السورية، في جنيف السويسرية.

ومن المقرر أن يعقد اليوم الأحد اجتماعاً بين الرئيسين المشتركين للجنة الدستورية مع المبعوث الأممي الخاص إلى سورية غير بيدرسون.

ووصل إلى جنيف يوم أمس السبت الرئيس المشترك للجنة الدستورية عن هيئة التفاوض هادي البحرة وأعضاء الهيئة المصغّرة للمشاركة في الدورة السابعة من اجتماعات اللجنة.

وبحسب هيئة التفاوض، فإنه سيتم عقد اجتماعات تمهيدية فيما بينهم تحضيراً للاجتماع التحضيري الذي يبدأ بين الرئيسين المشتركين اليوم الأحد.

وقال الرئيس المشترك هادي البحرة “نأمل أن تلتزم جميع الوفود بالمنهجية والآلية المحددة والناجعة بعيداً عن أي مماطلة ومراوغة، وأن ينخرط الجميع بشكل جدّي وبحرص ومسؤولية للمضي قدماً في عملية صياغة مشروع الدستور الجديد لسورية، وصولاً إلى النظر في الممارسات الدستورية وإصلاحها بما يضمن تطبيق الدستور الجديد المأمول”.

وأضاف البحرة أن وفد قوى الثورة والمعارضة السورية يتعاطى بمنتهى الجدية مع المهمة الملقاة على عاتقه، فمهمة اللجنة الدستورية هامة وتساهم في تحقيق الحل السياسي الذي ينشده السوريون.

وأوضح الرئيس المشترك أن اللجنة الدستورية غير كافية لوحدها حيث يتوجب العمل على بدء العملية التفاوضية لتنفيذ كامل ما ورد في المادة الرابعة من قرار مجلس الأمن 2254.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار