16.4 C
Damascus
الإثنين, مايو 6, 2024

انتهاء التفويض الأممي لدخول المساعدات عبر الحدود.. ودخول آخر قافلة من معبر باب الهوى

انتهى التفويض الأممي لإدخال المساعدات الإنسانية عبر الحدود، إلى مناطق شمال غرب سورية عبر معبر باب الهوى الحدودي اليوم الاثنين العاشر من تموز.

ودخلت اليوم الاثنين آخر قافلة أممية من معبر باب الهوى الحدودي، بانتظار دور مجلس الأمن الدولي في تمديد قرار جديد لدخول المساعدات عبر المعبر.

وبحسب فريق منسقو استجابة سورية فإنه بلغ عدد الشاحنات الإغاثية الواردة عبر خطوط التماس منذ بداية القرار هو 10 شاحنات ضمن دفعة واحدة خلال مدة القرار بالكامل، في حين بلغ عدد الشاحنات الإغاثية الواردة عبر الحدود منذ بداية القرار 4342 شاحنة منهم 602 شاحنة من معبري باب السلامة والراعي وفق الاستثناء المعمول به.

وحث الفريق أعضاء مجلس الأمن الدولي على المضي قدماً للتوصل إلى اتفاق فوري لضمان تدفق المساعدات الإنسانية، وخاصةً في ظل المخاوف من نفاد المساعدات المتوفرة وتوقف عشرات المشاريع في الداخل السوري خلال مدة محدودة لا تتجاوز الشهرين كحد أقصى.

من جانبه قال الدفاع المدني السوري: إنه من المحبط للسوريين أن يصبغ ملف المساعدات الإنسانية بصبغة سياسية في ظل استمرار التوظيف السياسي الروسي للملف دون أدنى اعتبار للقيم الإنسانية.

وأضاف أن الأزمة الإنسانية التي يعيشها المدنيون في سورية هي انعكاس لغياب الحل السياسي وتجاهل المجتمع الدولي لتطبيق قرار مجلس الأمن “2254” وعودة المهجرين قسراً.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار