32.4 C
Damascus
الجمعة, يونيو 21, 2024

صحيفة إسرائيلية تؤكد تصاعد هجمات إيران ضد القوات الأمريكية في سورية

أكدت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، تصاعد هجمات المليشيات الإيرانية ضد القوات الأمريكية في سورية، في حال عدم ردع طهران.

وقالت الصحيفة في تقرير لها إن إيران شجعت ميليشياتها في سورية والعراق على مهاجمة الولايات المتحدة، لأن طهران تعتقد أن هذه حرب ضد الولايات المتحدة وإسرائيل، مرجحة ازدياد الهجمات ضد القوات الأمريكية.

وأضافت أن الجماعات المدعومة من إيران ترى أن هذا صراع مشترك، ويتم تنفيذ الهجمات على جبهة محايدة، مشيرة إلى أن طهران “تتفاخر علانية بالهجمات على القوات الأمريكية”.

ونبهت الصحيفة إلى أن لدى طهران الشعور بأنها تفلت من العقاب لاستخدام الصواريخ والتهديدات الأخرى ضد القوات الأمريكية، في وقت يتزايد الصراع في سورية، كما أنها توقعت أن تدفع إيران الميليشيات لمهاجمة قوات “قسد” المدعومة من الولايات المتحدة.

وشددت على أن التوترات “الروسية – الأمريكية” تصاعدت رغم وجود آلية لعدم التصادم بين الطرفين في سورية، كما نمت التوترات التركية الأمريكية.

يذكر أن نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون سابرينا سينغ، أكدت أن الهجمات على قواعد بلادها أسفرت عن جرح 56 جندياً أميركياً في سورية والعراق.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار