24.4 C
Damascus
السبت, مايو 4, 2024

الاتحاد الأوربي يتبرع لبرامج اليونيسيف في سورية بمليوني دولار

أعلن الاتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانية –أمس الأربعاء- منح دعم إنساني قدره 2 مليون يورو لبرامج منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في سورية، وذلك بهدف مساعدة الأطفال المحتاجين.

وحسب بيان صدر عن اليونيسيف، فإن هذا التبرع سيصل لأكثر من 126 ألف طفل، يشمل خدمات الحماية والتعليم والمياه والصرف الصحي والنظافة بالإضافة إلى التحويلات النقدية المنقذة للحياة لمن هم أكثر هشاشة.

وقال ممثل منظمة اليونيسف في سورية “بو فيكتور نيلوند”: “لقد مر أكثر من عقد على النزاع في سورية، وما تزال الاحتياجات الإنسانية لأكثر من 13,4 مليون شخص في البلاد – 6,1 مليون منهم أطفال – تتضاعف مع مرور الأيام.”

من جانبه قال “يانيز لينارتشيش” مفوض إدارة الأزمات في الاتحاد الأوروبي: “سيمكّن هذا التمويل الإنساني متعدد المانحين، والمدعوم من قبل الاتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانية، اليونيسف على الوصول إلى الأشخاص الأكثر هشاشة، بمن فيهم الأطفال ذوي الإعاقات الشديدة عن طريق خدمات إدارة الحالة، والأطفال ممن هم خارج المدارس عبر الوصول إلى التعليم، بالإضافة إلى تمكين الأطفال وعائلاتهم من الوصول إلى خدمات المياه، والصرف الصحي والنظافة”.

يذكر أن النازحين يعانون من أوضاع إنسانية صعبة للغاية في مخيمات شمال غرب سورية، وهو بحاجة إلى دعم مستمر للبقاء على قيد الحياة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار