21.4 C
Damascus
الإثنين, مايو 6, 2024

على حساب الآخرين، مساعدات إنسانية تُوزع بالقرب من قاعدة حميميم الروسية

قامت القوات الروسية بتوزيع مساعدات إنسانية للقرى القريبة من قاعدة حميميم الروسية في ريف محافظة اللاذقية.

مصادر محلية أكدت لـ “وكالة سنا” أن القوات الروسية قامت بتوزيع مادتي المعكرونة والزيت في العديد من المناطق الساحلية، أبرزها كان بالقرب من بلدة القرداحة، مسقط رأس بشار الأسد رأس النظام.

وحول الدوافع، قالت المصادر إن القوات الروسية تحاول في الآونة الأخيرة التقرب من قاطني المناطق القريبة من قاعدة حميميم، مشيرةً إلى أن قاطني تلك المناطق اعتادوا أن يصدر هذا السلوك بين الفترة والأُخرى عن ميليشيات الحرس الثوري الإيراني.

ووفقاً للمصادر، فإن نظام الأسد وإيران وروسيا يوزعون المساعدات وفقاً لدرجة الولاء، حيث هناك عديد من المناطق في أرياف حمص وحماة وحلب لم تُوزع فيها أيّة مساعدات منذ سنوات، ويقوم النظام بتحويل مخصصاتها من المساعدات الإنسانية إلى المناطق الساحلية، لا سيّما طرطوس، إذ تعد أبرز المعاقل الرئيسية.

ويعاني أكثر السوريين في المناطق الخاضعة لسيطرة نظام الأسد من فقدان الأمن الغذائي وسط انتشار البطالة وانعدام الموارد الشخصية وتزايد معدلات الفقر.

يُذكر أن تقارير صحفية عديدة كانت قد أكدت سابقاً قيام نظام الأسد بسرقة المساعدات الإنسانية الأممية وتكديسها في مستودعات ثكناته العسكرية وأقبية فروعه الأمنية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار