22.4 C
Damascus
السبت, مايو 4, 2024

الدفاع المدني يحث أهالي شمالي سورية على تلقي لقاح كورونا

حثَّ الدفاع المدني السوري الأهالي عبر جلسات التوعية على ضرورة تلقي اللقاح المضاد لكورونا مع عودة ارتفاع الإصابات في شمالي سورية.

وقال الدفاع المدني عبر مواقعه الرسمية على التواصل الاجتماعي اليوم الأحد 20 شباط: إنّ الفرق المختصة طلبت من الأهالي الالتزام بالإجراءات الوقائية، وتلقي اللقاح، وذلك لزيادة المناعة وتقليل فرص انتشار الفيروس.

وأكد أن الهدف من هذه الجلسات، منع حدوث ذروة جديدة في شمال غربي سورية، خاصة في ظل الواقع الطبي الصعب الذي تعاني منه المنطقة، بسبب قصف نظام الأسد وحليفه الروسي، ووقف الدعم عن العديد من المشافي ومراكز العزل.

وأول أمس الجمعة، قالت مديرية الصحة في محافظة إدلب في بيان لها: إنه “أظهرت نتائج التنميط الجيني وجود المتحور الجديد أوميكرون في العينات التي أخذت من منطقة شمال غرب سورية في حوالي 65 بالمئة من العينات التي خضعت للتنميط الجيني”.

وأشار البيان إلى أن هذه النسبة تمثل مدى انتشار المتحور أوميكرون في المنطقة، وهو ما يفسر سبب الارتفاع المتزايد في أعداد الإصابات خلال الأسبوعين الماضيين.

وكانت عدة منظمات وجهات صحية في المناطق المحررة، حذرت من ارتفاع أعداد إصابات فيروس كورونا خلال الأيام الماضية، محذرة من موجة جديدة قد تجتاح المنطقة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار