22.7 C
Damascus
السبت, مايو 4, 2024

مقتل قيادي سابق في الجيش الحر بريف درعا

قتل قيادي سابق في فصائل الجيش الحر، اليوم الاثنين 21 شباط، برصاص مجهولين في ريف درعا الشرقي، ما أدى إلى مقتله على الفور.

وقال “تجمع أحرار حوران” إنه تم “اغتيال القيادي “إسماعيل شكري الدرعان” برصاص مسلحين مجهولين في بلدة المليحة الشرقية في ريف درعا الشرقي”.

وأضاف التجمع أن “الدرعان” ينحدر من بلدة ناحتة، وهو قيادي سابق في الجيش الحر، رفض إجراء التسوية الأخيرة مع نظام الأسد، لتقدم قوات الأسد على تفجير منزله وحرق منزل شقيقه “محمد الدرعان” في تشرين الأول/أكتوبر 2021.

ويشار أن قوات نظام الأسد حاصرت أحد المزارع شرقي بلدة ناحتة، واشتبكت مع مقاتلين معارضين في 24 تشرين الثاني 2021 لتتمكن من اعتقال الشاب “محمد الدرعان” مصاباً وقتل شابين اثنين من مجموعة “إسماعيل الدرعان”

هذا وقد أهاب الائتلاف الوطني، اليوم في بيان له بأهالي حوران وعشائرها وثوارها التمسك بوحدة الصف، ومواجهة محاولات النظام زرع الفتن وقمع الحراك الثوري في عموم المنطقة الجنوبية، بمزيد من التعاضد والالتفاف حول القيادات المجتمعية.

ودعا الائتلاف الأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي إلى دعم الحراك الثوري السوري الذي لم يهدأ منذ أحد عشر عاماً، من خلال دعم الانتقال السياسي الكامل في البلاد وفق القرار الدولي 2254.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار