10.4 C
Damascus
الإثنين, مايو 6, 2024

إدارة الهجرة في إسطنبول تواصل تحديث بيانات السوريين الحاصلين على “الحماية المؤقتة

عقدت اليوم إدارة الهجرة في مدينة اسطنبول التركية مؤتمراً صحفياً بيّنت خلاله استمرار تحديث بيانات السوريي الحاصلين على “الحماية المؤقتة”.

مدير إدارة الهجرة، بايرام يالن صو، قال إن إدارة الهجرة مستمرة في تحديث بيانات السوريين الحاصلين على الحماية المؤقتة في إسطنبول، من خلال المراكز المخصصة لذلك، متمنياً ألا يقلق اللاجئون السوريون ممن تم إيقاف هوياتهم، حيث سيتم تحديث جميع البيانات في أقرب وقت، حسب وكالة الأناضول.

ونقلت الوكالة عن “سردال دال” نائب مدير الهجرة في إسطنبول، أنه لن يتعرض أي لاجئ سوري في إسطنبول للضرر، وسيتم إنشاء مركز جديد في “توزلا – شرق” لتيسير مهمة تحديث البيانات، مضيفاً بأن إدارة الهجرة تعمل لقاءات في 39 قضاء بإسطنبول مع المخاتير من أجل التشاور والتنسيق بهدف التقدم بحلول للمشاكل التي تصل إلى المختار من قبل أي مواطن سوري، ومن أجل تلقي الأجوبة من دائرة الهجرة.

وتجتمع إدارة الهجرة مع الأطباء في مراكز المهاجرين المؤقتة، وعناصر الأمن والجندرما والمفتين ومسؤولي مديريات التعليم الوطني بمختلف مناطق إسطنبول، بهدف حصول السوريين على المساعدة من قبل موظفي القطاع العام، وفق “سردال”، الذي أكد أن إدارته تتابع أي حالة متضررة يتم إعلانها عبر منصات التواصل الاجتماعي أو وسائل الإعلام، معرباً عن أمله من المقيمين في تركيا مراعاة قوانينها.

وتستضيف تركيا نحو 3.7 ملايين لاجئ سوري غادروا سورية بسبب الانتهاكات التي مارسها نظام الأسد وحلفائه على مدار 11 سنة ماضية، ويعيش منهم في مدينة إسطنبول 535 ألف إنسان، ويُشكل اللاجئون السوريون في تركيا نسبة 4.45% من عدد السكان.

وفي الأسبوع السابق سادت حالة من القلق بين أوساط اللاجئين السوريين في تركيا، بعدما تلقى كثير منهم رسائل نصية من إدارة الهجرة مفادها “تجميد قيود” بطاقة الحماية المؤقتة “الكملك” التي يحملونها، بسبب عدم تحديث بياناتهم المتعلقة بأماكن السكن التي يقيمون فيها.

وفي وقت سابق، أعلن وزير الداخلية التركية “سليمان صويلو” أن نحو 80% من السوريين الموجودين في تركيا نجحوا في تحديث بياناتهم وتثبيت عناوينهم.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار