19.4 C
Damascus
الجمعة, مايو 3, 2024

تزامناً مع رفع علم نظام الأسد عناصر “قسد” تنقل أسرهم من “تل رفعت”

قالت وكالة الأناضول التركية إن عناصر من ميليشيا “قسد” يعملون على نقل أسرهم من تل رفعت بعد التصريحات الأخيرة حول توجه تركيا لتحريرها من “الإرهابيين”.

وأضافت أن نصف عوائل “الإرهابيين” على الأقل توجه إلى مدينة حلب التي يسيطر عليها نظام الأسد، سيما حي “الشيخ مقصود” الذي يحتله التنظيم في المدينة، ونبل والزهراء بريف حلب، التي تسيطر عليهما عناصر مدعومة من إيران.

وأكدت الوكالة أن بعض أسر “الإرهابيين” استقرت في مخيم “فافين” الذي تصله مساعدات من الأمم المتحدة بين الفينة والأخرى، والذي يجري فيه التنظيم مظاهرات مع أنصاره عبر زج المدنيين إلى الواجهة ويقع المخيم على مسافة 20 كم جنوب شرق مدينة تل رفعت.

وأشارت الأناضول أن الإرهابيين يلجؤون في تل رفعت إلى استخدام علم نظام الأسد، كما في منبج ومناطق أخرى على الخط الحدودي، وأضافت أن هناك خططاً تتبعها ميليشيا “قسد” لإبطاء تقدم الجيش الوطني السوري والقوات التركية نحو مدينة تل رفعت.

يذكر أن المنطقة الشمالية من سورية تشهد تصعيداً عسكرياً إثر تزايد الحديث عن معركة تركية مقبلة، إذ عزز الرئيس التركي الحديث عن هذه المعركة، في 23 من أيار الماضي، قائلًا إن بلاده تعتزم شن عمليات عسكرية عند حدود بلاده الجنوبية مع سورية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار