26.6 C
Damascus
الخميس, مايو 2, 2024

مقتل مراهق أسترالي في سجون ميليشيا “قسد” شرقي سورية

أكدت منظمة “هيومن رايتس ووتش” مقتل مراهق أسترالي، كان محجوزًا في مخيمات ميليشيا “قسد” شمال شرقي سورية، بعد إجباره في طفولته على العيش في تنظيم “داعش”.

 

وبحسب تقرير المنظمة فإن “أسرة القاصر المدعو “يوسف ذهب”، توسّلت إلى الحكومة الأسترالية لإعادته، إذ سُمع عنه آخر مرة عندما أرسل نداءات يائسة للمساعدة خلال حصار التنظيم سجن “الصناعة” بمدينة الحسكة، في كانون الثاني الماضي”.

 

وصرّح ممثل الأسرة لـ”هيومن رايتس ووتش”، أن “مسؤولًا بالحكومة الأسترالية أبلغ الأقارب، الأحد 17 من تموز، أن يوسف الذي كان سيبلغ 18 عامًا في نيسان المقبل، توفي لأسباب غير مؤكدة، إذ سبق أن تحدثت عائلته أنها علمت في كانون الثاني من عام 2021 أن الطفل أُصيب بمرض السل في سجن مؤقت مكتظ للغاية تحت سيطرة ميليشيا “قسد”، والتي تحتجز في سجونها سوريين وأجانب يُشتبه بانتمائهم إلى تنظيم “داعش””.

 

وقالت عائلة “يوسف” في بيان أصدرته أمس الاثنين 18 من تموز، “اليوم نشعر بالحزن والغضب، يوسف لم يكن بحاجة للموت، إذ علمت الحكومة الأسترالية السابقة بمأزق يوسف لأكثر من ثلاث سنوات، ونحن لسنا على علم بأي جهود لدعمه أو رعايته أو الاستفسار عنه. نناشد الحكومة الأسترالية لإعادة من تبقى من النساء والأطفال الأستراليين إلى أوطانهم”.

 

يذكر أن الآلاف من النساء والأطفال محتجزون في مخيمات شمال شرقي سورية الخاضعة لسيطرة ميليشيا “قسد”، وسط ظروف معيشية صعبة، إضافة إلى انتهاكات الميليشيا بحق الأهالي في المخيم.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار