26.6 C
Damascus
الخميس, مايو 2, 2024

بعد القضاء على ميليشيا الفجر.. فصائل السويداء تلاحق ميليشيا الفهد

استكملت صباح اليوم فصائل محلية في محافظة السويداء عملية اجتثاث ميليشيا “قوات الفجر” المدعومة من المخابرات العسكرية في نظام الأسد.

وطوقت الفصائل بلدة قنوات شمال شرق مركز المحافظة، وفرضت طوقاً أمنياً على أطرافها بحثاً عن “سليم حميد” قائد ميليشيا “قوات الفهد”.

مصادر بالقرب من بلدة قنوات أكدت لـ “وكالة سنا” تمكن الفصائل المهاجمة من اقتحام منزل “حميد” المتواري عن الأنظار واعتقال شخصين.

وتشير المعلومات الأولية لـ “موقع السويداء 24” إلى انسحاب “حميد” وعدد من عناصر مجموعته إلى خارج بلدة قنوات.

وتعرضت ميليشيا الفهد في الأيام الماضية لعدة انشقاقات، كما سلّم حوالي 14 عنصراً من الميليشيا أسلحتهم للفصائل المحلية بعد تلقيهم ضمانات من مرجعيات دينية.

ومنحت مرجعيات دينية و”حركة رجال الكرامة” وفصيل “لواء الجبل” خلال الأيام الماضية أكثر من مهلة لقائد ميليشيا “الفهد” لتفكيك مجموعته وتسليم سلاحه، بسبب العلاقة التي كانت تربطه مع “راجي فلحوط”، وتورط فصيله بارتكاب انتهاكات واسعة.

وتؤكد “حركة رجال الكرامة” التي يقودها الشيخ “ليث البلعوس” استمرارها بعملية ملاحقة فلول ميليشيا “قوات الفجر” التي كان يقودها “راجي فلحوط” بدعم من نظام الأسد، وكل من كان له ارتباطاً وثيقاً به، وشاركه بالانتهاكات.

يُذكر أن فصائل السويداء بدأت في 27 من الشهر الماضي عملية واسعة لاجتثاث ميليشيا “قوات الفجر”، وتمكنت من تفكيك الميليشيا واعتقال عدد كبير من عناصرها.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار