19.4 C
Damascus
الجمعة, مايو 3, 2024

بسبب عطل في المصفاة… انبعاثات كريهة تغزو بانياس ومحيطها

استيقظ أهالي مدينة بانياس والبلدات المحيطة بها على انبعاثات روائح كريهة متسربة من مصفاة بانياس النفطية بالتزامن مع موجة الحر الشديد.

مصادر محلية قالت لـ “وكالة سنا” إن الروائح الكريهة شبيهة برائحة المازوت والبنزين، وتسببت باختناق بعض السكان وصعوبة الشهيق والزفير لديهم، ما جعلهم يبحثون عن مصادر للهواء النقي.

وأضافت المصادر أن الروائح بدأت بالانتشار منذ ثلاثة أيام، وأصبحت كريهة أكثر صباح اليوم، مبينةً أن الأشخاص الأصحاء لم يتحملوا الرائحة.

وفي تصريحات صحفية لوسائل إعلامية موالية، قال المهندس “بشار حمزة” رئيس مجلس مدينة بانياس، إن انبعاث الروائح قادم من ناحية مصفاة بانياس، مشيراً إلى أن الروائح ما زالت موجودة حتى اللحظة.

بعض الأهالي قالوا نقلاً عن عمال مصفاة بانياس، إن الروائح المنتشرة تعود لمادة الفيول، وانتشرت بسبب وجود عطل في وحدة التقطير الفراغي بمصفاة بانياس، مضيفةً أن الروائح ستبقى حتى عصر يوم الثلاثاء القادم.

يُذكر أن صحيفة البعث الرسمية الناطقة عن نظام الأسد، أكدت منذ شهر تعرّض 150 شخصاً للإصابة بأمراض السرطان بسبب تلوث كيميائي صادر عن معامل الإسمنت الواقعة في محيط بلدة كفربهم بريف حماة الجنوبي.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار