15.4 C
Damascus
السبت, مايو 4, 2024

وزير الدفاع في الحكومة المؤقتة يترأس اجتماعاً لمناقشة الإصلاحات الأخيرة المنفذة

ترأس وزير الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة العميد الطيار حسن الحمادة، اليوم الجمعة، الاجتماع الدوري للمجلس العسكري الاستشاري، حيث ضم قادة الفيالق في الجيش الوطني، وذلك لمناقشة الخطوات الإصلاحية التي تم تنفيذها، بحسب المكتب الإعلامي للوزارة.

وأشاد السيد الوزير بداية الاجتماع بالخطوات التي تمَّ تنفيذها من قبل قادة الفيالق في الجيش، والتي من شأنها أن تنحو بالجيش الوطني إلى مزيد من التنظيم والانضباط ليصبح جيشاً تحكمه أنظمة الخدمة ويراعي القوانين العسكرية.

وأكد المصدر تطرق وزير الدفاع إلى تلك الخطوات منبهاً إلى أهميتها، وهي: دعم إدارة الشرطة العسكرية بالقوى البشرية اللازمة لتأخد دورها الفعال في حفظ الأمن والاستقرار من خلال الحواجز الأمنية التي ستعلو ساريتها راية الثورة فقط.

إضافة إلى تشكيل إدارة مالية موحدة للجيش الوطني السوري تتوحد فيها جميع عائدات المعابر، وإصلاح عمل الإعلام وتوحيده للخروج بخطاب إعلامي موحد عن طريق الناطق الرسمي للجيش الوطني.

وكذلك العمل على تحسين الحالة المعيشية للمقاتلين من خلال العمل على رفع قيمة المنحة الشهرية لهم والالتزام بالمسميات العسكرية للفيالق والفرق بعيداً عن المسميات والرايات الأحادية.

وفي نهاية الاجتماع، وجه الوزير القادة باستكمال الخطوات الإصلاحية خلال الفترة القادمة للوصول إلى جيش وطني موحد يتبنى العمل المؤسساتي المنضبط، ويكون محل فخر واعتزاز لكل سوري حر، بحسب المصدر ذاته.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار