14.4 C
Damascus
الإثنين, يناير 30, 2023

الأمم المتحدة تدعو لتمديد دخول المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى سورية

دعت الأمم المتحدة مجدداً إلى تمديد دخول المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى سورية، نظراً لازدياد الاحتياجات لدى الأهالي خصوصاً مع حلول الشتاء.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، الذي دعا إلى تمديد آلية إيصال المساعدات الإنسانية إلى سورية من خلال معبر باب الهوى.

وقال دوجاريك: إن الأمين العام أنطونيو غوتيريش سيقدم إحاطة إلى مجلس الأمن الدولي بشأن الاحتياجات الإنسانية قبل اتخاذ قرار بشأن تمديد الآلية، في موعد أقصاه 10 كانون الأول الجاري.

وأوضح أن موقف الأمم المتحدة ثابت بخصوص موضوع تمديد دخول المساعدات الإنسانية إلى سورية عبر الحدود.

يشار إلى أن مجلس الأمن الدولي مدد دخول المساعدات الإنسانية إلى سورية عبر معبر باب الهوى في تموز الماضي، لمدة ستة أشهر فقط.

يذكر أن منسقو استجابة سورية أكد في بيان له أمس الجمعة ازدياد احتياجات المدنيين في مناطق شمال غرب سورية، لافتاً إلى أنه لا يوجد تحسن ملحوظ بما يتعلق بالاستجابة الإنسانية للمدنيين والنازحين ضمن المخيمات.

ووفق بيان له فإنه من المتوقع أن تعلن الأمم المتحدة عن رفع أعداد المحتاجين للمساعدات الإنسانية في سورية إلى 15 مليون نسمة بشكل رسمي.

وطالب منسقو الاستجابة بالتركيز على المحتاجين في شمال غرب سورية ورفع الاعداد الرسمية من 3.1 مليون نسمة إلى 3.6 مليون وذلك للعديد من الاعتبارات أبرزها ارتفاع مؤشرات الحدود الاقتصادية للسكان المدنيين في الشمال السوري خلال شهر تشرين الثاني.

أخبار ذات صلة

تابعنا

28,926FansLike
6,667FollowersFollow
2,600SubscribersSubscribe

آخر الأخبار