10.4 C
Damascus
الإثنين, مايو 6, 2024

اعتصام لأهالي السويداء يرفض تقسيم البلاد ويطالب بتطبيق القرار 2254

يواصل أهالي محافظة السويداء اعتصاماتهم وسط مدينة السويداء، مطالبين برحيل نظام الأسد والإفراج عن المعتقلين وتحسين الأوضاع المعيشية.

وأقام العشرات من الأهالي -اليوم الاثنين- اعتصاماً في ساحة الكرامة وسط مدينة السويداء، وهذا الاعتصام يأتي في الأسبوع الثالث لاستمرار الاحتجاجات في المدينة.

وبحسب المصادر فإنه على الرغم من الظروف الجوية السيئة، إلا أن الأهالي تجمعوا في ساحة السير “الكرامة” وسط المدينة للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية.

ورفع المحتجون شعارات ولافتات تطالب بالتغيير السياسي وتطبيق القرار الدولي 2254 بشأن الانتقال السياسي في سورية، والإفراج عن المعتقلين في سجون نظام الأسد، ورفض ما يروج له حول عمليات التقسيم، مؤكدين على وحدة سورية.

وإحدى اللافتات التي رفعها المحتجون كتب عليها “هنا السويداء.. هنا سورية” في دلالة منهم على رفض تقسيم البلاد والتأكيد على وحدة مصير الشعب السوري الذي يناضل لأجل الحصول على حريته.

يذكر أن مدينة السويداء شهدت خلال الأسابيع الماضية احتجاجات متواصلة ضد نظام الأسد طالبت برحيله والإفراج عن المعتقلين، كما شهدت عدة مدن في درعا خلال الأيام الماضية مظاهرات احتجاجية أكدت على استمرار الثورة حتى تحقيق مطالب السوريين.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار