19.4 C
Damascus
السبت, مايو 4, 2024

تحركات للتحالف الدولي في دير الزور وقسد تتلقى أوامر أمريكية

كشفت مصادر محلية عن تعزيزات عسكرية لقوات التحالف الدولي إلى مناطق خطوط التماس بين مناطق سيطرة ميليشيا قسد ونظام الأسد في ريف دير الزور.

وبحسب المصادر فإن التعزيزات التي دفع بها التحالف الدولي كانت مشتركة مع ميليشيا قسد، وضمت مدافع ومضادات طيران وعشرات السيارات العسكرية ومئات العناصر.

وتزامنت التعزيزات مع إزالة الألغام من الشريط الفاصل بينهما في المنطقة ذاتها، وتمركزت التعزيزات في حقل العمر النفطي، الذي تتخذه القوات الأميركية كقاعدة لها.

وأشارت المصادر إلى أن قوات التحالف الدولي نصبت وشيدت منطاداً جديداً للمراقبة على حقل كونيكو للغاز بريف دير الزور الشمالي.

وتأتي التعزيزات هذه بأوامر أمريكية أعطتها لقسد، تخوفاً من أي هجمات للميليشيات الإيرانية على مواقع ونقاط التحالف الدولي في دير الزور.

وقبل أيام بدأت ميليشيا قسد بإشراف القوات الأمريكية بإزالة الألغام عبر خطوط التماس الفاصلة بين مناطق سيطرة ميليشيا قسد وسيطرة نظام الأسد في دير الزور.

يذكر أن المناطق الخاضعة لسيطرة ميليشيا قسد تشهد توتراً ومناكفات مستمرة بين القوات الأمريكية وروسيا، إضافة إلى التوتر بين الميليشيات الإيرانية والقوات الأمريكية الموجودة في المنطقة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار