13.4 C
Damascus
السبت, مايو 4, 2024

رئيس الائتلاف يقدم إيجازاً أمام الهيئة السياسية حول الاتصالات مع تركيا بشأن مرضى السرطان

قال موقع الائتلاف الوطني إن الهيئة السياسية عقدت اجتماعها الدوري اليوم الاثنين، وبحثت مستجدات الأوضاع الميدانية والسياسية، ونجاح الجهود المشتركة بين الائتلاف الوطني والحكومة السورية المؤقتة ومنظمات المجتمع المدني والناشطين في السماح لمرضى السرطان في الشمال السوري من الدخول إلى المستشفيات التركية لتلقي العلاج.

وأضاف أن رئيس الائتلاف الوطني سالم المسلط قدم إيجازاً حول الاتصالات مع الحكومة التركية من أجل معالجة مرضى السرطان والسماح بدخولهم إلى الأراضي التركية، وقدم الشكر الجزيل للحكومة التركية على استجابتها، وأشاد بدور الحكومة السورية المؤقتة ومنظمات المجتمع المدني والناشطين والإعلاميين في تسليط الضوء على معاناة مرضى السرطان والمساعدة في حل هذه المشكلة الإنسانية الحرجة.

كما قدم منسق مكتب شؤون اللاجئين سليم إدريس تقريراً حول أوضاع اللاجئين في تركيا والتواصلات المستمرة مع الحكومة التركية من أجل معالجة أوضاع السوريين، وعرض مشكلة اللاجئين السوريين في العراق الذين تعتزم الحكومة العراقية تسليمهم إلى نظام الأسد، وأكد على ضرورة التحرك العاجل لمنع تسليمهم على اعتبار أن ذلك يشكل خطرا على حياتهم.

وتحدث إدريس حول أوضاع الناجين من المركب الغارق عند شواطئ اليونان والظروف السيئة التي يمرون بها في اليونان، ودعا إلى ضرورة التواصل مع الجانب اليوناني لتسليم جثث الضحايا لذويهم وعدم دفن الجثث قبل التعرف إليها، بحسب المصدر ذاته.

وأكد أن نائب الرئيس عبد الأحد اسطيفو قدن تقريراً حول عمل دائرة العلاقات الخارجية وأنشطتها، وأعمال ممثليات الائتلاف الوطني وأنشطتها أيضاً.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار