13.4 C
Damascus
الجمعة, مايو 3, 2024

“داعش” يعلن مقتل زعيمه على يد هيئة تحرير الشام ويعين خلفًا له

أعلن تنظيم ” داعش ” اليوم الخميس عبر كلمة صوتية غير مؤرخة، عن مقـتل زعيمه ” أبو الحسين الهاشمي” خلال اشتـباكات جرت مع هيـئة تحـرير الشـام في ريف إدلب.
وقال المتحدث الرسمي باسم التنظيم ” أبو حـذيفة الأنصاري”، أن هيئة تحرير الشام قامت بتسليم جثة أبو الحسين لتركيا، قبل أن تعلن الأخيرة مسؤوليتها عن مقتل زعيم التنظيم على لسان الرئيس رجب طيب أردوغان.

وزعم الأنصاري أن “تحرير الشام” اعتقلت، بعد مقتل أبو الحسين، المتحدث باسم التنظيم أبو عمر المهاجر مع عدد من العناصر، من دون الكشف عن تفاصيل إضافية حول مكان أو زمان الاعتقال.

كما أعلن أبو حذيفة الأنصاري في نفس الكلمة الصوتية عن تنصيب ” أبو حفصة الهاشـمي القـرشي”، خلفاً له.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال في نيسان الماضي إن قوات من المخابرات التركية قتلت أبو الحسين الحسيني القرشي في سورية.

وقال أردوغان خلال مقابلة متلفزة: ” الاستخبارات التركية كانت تتعقب منذ زمن طويل من يسمى زعيم داعش المعروف بأبي الحسين القرشي، وهذه هي المرة الأولى التي أعلن فيها، عن خبر القضاء على هذا الشخص خلال عملية نفذها جهاز الاستخبارات التركي في سورية”.

وكان تنظيم “داعش” قد أعلن في 30 تشرين الثاني مقتل زعيمه السابق “أبو حسن” الهاشمي القرشي، وتعيين أبي الحسين القرشي خليفة له.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار