19.4 C
Damascus
السبت, مايو 11, 2024

الشمال السوري ينتفض تضامناً مع المتظاهرين في مناطق سيطرة نظام الأسد

خرجت مظاهرات شعبية اليوم الجمعة أطلق عليها ناشطون ثورة لكل السوريين في مدن وبلدات الشمال السوري المحرر، وفي مناطق سيطرة نظام الأسد شملت السويداء ودرعا، طالبت بإسقاط نظام الأسد وإخراج المعتقلين والمفقودين من سجونه.

وتضامن متظاهرو الشمال السوري في مظاهراهم مع الحراك الشعبي القائم في مناطق سيطرة نظام الأسد، حيث هتف المظاهرون بشعارات تعبّر عن وحدة السوريين في عموم سورية.

وفي السويداء، تجمع المتظاهرون في ساحة السويداء، حاملين شعارات تطالب بإسقاط نظام الأسد وإخراج المعتقلين والمفقودين، ورافعين أعلام الثورة السورية.

وفي درعا، خرجت المظاهرات في أكثر من 8 نقاط، طالبت بإسقاط الأسد، كما أظهر مقطع فيديو رفع علم الثورة السورية على الجامع العمري.

وتركزت المظاهرات في الشمال السوري في مدن وبلدات الأتارب والباب ومارع وأعزاز وراجو وعفرين بريف حلب، وفي كلي ودركوش وأطمة بريف إدلب ووفي ساحة مدينة إدلب، وفي رأس العين.

يذكر أن مظاهرات خرجت في مناطق سيطرة نظام الأسد لليوم الخامس على التوالي في السويداء ودرعا ودير الزور، كما تحدثت مصادر عن خروج مظاهرات في حي الفردوس بحلب فرقتها شبيحة نظام الأسد، طالبوا بإسقاط نظام الأسد.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار