22.7 C
Damascus
السبت, مايو 4, 2024

مسؤول لبناني يدعو لإغراق أوروبا بالنازحين السوريين

صرّح وزير الثقافة اللبناني محمد وسام المرتضى، أنّ بلاده لم تعد قادرة على ضبط الحدود من خلال المياه الإقليمية اللبنانية باتجاه أوروبا، مهدداً الدول الأوربية بإغراقها بالنازحين السوريين عبر البحر في حال لم تتراجع عن مخططها الرامي إلى تثبيتهم في لبنان.

وقال المرتضى عبر مواقع التواصل الاجتماعي أمس: “إلى من لم يفهم من المجتمع الدولي ما تقرر في جلسة مجلس الوزراء؛ خذْ علماً بالأهمّ: اليوم جرى إنذار أدواتكم، أي المنظمات غير الحكومية أن لبنان طفح كيله منهم، ولن يرضى أن يستمر أرضاً مستباحةً من قبلهم، وأن عليهم أن يخضعوا للتنسيق والرقابة وإلا سيجري سحب العلم والخبر وحلهم”، وذلك حسب ما نقل موقع “النشرة” الإلكتروني اللبناني أمس.

وأضاف المرتضى: ‘اليوم أيضاً وعلى قاعدة أنه «يا روح ما بعدك روح قلنا لكم بالفم الملآن تريدون تثبيت النازحين في لبنان فخذوا ما يدهشكم: لا قدرة لنا على ضبط عمليات النزوح من خلال المياه الإقليمية اللبنانية باتجاه أوروبا.. فتحمّلوا المسؤولية، واتخذوا الإجراءات الكفيلة بتشجيع النازحين على العودة إلى بلادهم.. وساعدوهم ليثبتوا في أرضهم”.

ودعا ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال إلى “القيام بورشة اقتصاديّة وأخرى خاصّة بالنّازحين، بين مجلس الوزراء ومجلس النّواب”، وقال: “لا يمكن إنقاذ لبنان إلا إذا تشابكت كلّ الأيادي مع بعضها بعضاً للخروج من هذه المرحلة”.

هذا وتعالت الأصوات في الفترة الأخيرة في لبنان تجاه وجود اللاجئين السوريين، وهذا يأتي بالتنسيق مع نظام الأسد للضغط على المجتمع الدولي لفك الحصار الاقتصادي وعودة المساعدات الأممية لسورية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار