24.4 C
Damascus
الخميس, مايو 30, 2024

سيناتور أمريكي يجري اتصالا مع الشيخ الهجري

تلقى شيخ العقل “حكمت الهجري” اتصالاً من النائب الجمهوري في الكونغرس الامريكي “فرينش هيل” بحثا خلاله تطورات الأوضاع في السويداء التي تشهد احتجاجات منذ أكثر من 3 أسابيع.

وقال الكاتب السوري المعارض “ماهر شرف الدين” عبر فيسبوك: “إن النائب الجمهوري “فرينش هيل” أجرى اتصالاً بشيخ العقل الشيخ “حكمت الهجري” دام أكثر من نصف ساعة، استفسر خلالها عن حقيقة ما يجري في السويداء التي تشهد احتجاجات شعبية، وعن الأوضاع الأمنية في المحافظة، خصوصاً بعد قيام النظام بإطلاق النار على المتظاهرين أمام فرع حزب البعث”.

وأوضح شرف الدين أن ”النائب هيل عَبَّر عن اعتزازه بالتواصل مع القائد الروحي للموحدين الدروز، متمنياً بناء علاقة وطيدة معه، ومشدّداً على أن سلامته الشخصية هي موضع اهتمام خاص“.

من جهته، أكد الهجري على مواصلة أبناء المحافظة احتجاجاتهم السلمية ضد نظام الأسد، والمطالبة بالحرية والكرامة والديمقراطية.

يشار إلى أنّ السيناتور “هيل”، مهتمّ بالملف السوري وهو الذي يقف خلف “قانون الكبتاغون”، وهو ممثل مجلس النواب الأميركي لدى الأمم المتحدة.

وزار “هيل” مناطق شمالي سورية برفقة اثنين من أعضاء الكونغرس أواخر الشهر الماضي، والتقى خلالها بالفعاليات والناشطين المدنيين وعبر عن تضامنه وموقفه الداعم لمطالب السوريين، داعياً دول العالم بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية أن تعمل لتقديم المساعدات الإنسانية للشعب السوري الذي عانى لأكثر من عقد من الحرب والقتل والتعذيب ولمواجهة نظام الأسد.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار