12.4 C
Damascus
الإثنين, مايو 6, 2024

الائتلاف الوطني يرحب بالمشروع الأمريكي “الكبتاغون2”

رحب الائتلاف الوطني في بيان له أمس الأربعاء بإجازة لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الأمريكي مشروع قانون “الكبتاغون2” لمكافحة اتجار نظام الأسد والميليشيات المرتبطة به بالمخدرات.

ودعا الائتلاف في بيانه إلى دخول القانون الجديد حيز التنفيذ لكون خطر الكبتاغون الذي يصنّعه ويصدّره نظام الأسد أصبح خطراً ليس على سورية والمنطقة فحسب، بل تهديد حقيقي للأمن والسلم الدوليين.

وأشار الائتلاف إلى أن نظام الأسد يعتمد على الكبتاغون لتغذية الميليشيات المرتبطة به، كما يعزز الاتجار به القدرة على “مواصلة ارتكاب جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي يمارسونها بحق الشعب السوري”.

ونقل الائتلاف الوطني تقدير الشعب السوري لكل الجهود التي من شأنها الضغط وفرض عقوبات على نظام الأسد للحد من قدراته على “حيازة أدوات القتل والتدمير، التي يستخدمها ضد الأبرياء المدنيين السوريين، كما أنها تشكل ضغطاً حقيقياً على نظام الأسد ليخضع للقرارات الدولية المتعلقة بسورية”.

وشدد البيان على ضرورة تدخل المجتمع الدولي لمنع الخطر ولا سيما بعد أن حول نظام الأسد سورية إلى دولة مخدرات تصدره إلى كل دول العالم، كما طالب البيان بالعمل في سبيل تحقيق الانتقال السياسي في سورية وإيجاد آلية فعالة لمحاسبة النظام وتطبيق قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، لا سيما القرارين 2118 و2254.

لتفاصيل مشروع “الكبتاغون2”: https://syrianewsagency.net/breaking/40774/

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار