10.4 C
Damascus
الثلاثاء, مارس 5, 2024

مصدرها سورية.. السلطات الأردنية تضبط نصف مليون قرص كبتاجون مخدر

ضبطت السلطات الأردنية صباح اليوم أكثر من نصف مليون قرص كبتاجون في منفذ جابر الحدودي جنوبي سورية.

وقال الناطق الإعلامي باسم دائرة الجمارك الأردنية لوسائل إعلامية أردنية، إن الكوادر الجمركية العاملة في مركز حدود “جابر – نصيب” أحبطت محاولة تهريب 565 ألف قرص من مادة الكبتاجون المخدر.

وأوضح الناطق أنه بناءً على معلومات استخباراتية تم استهداف الشاحنة وتفتيشها بشكل دقيق، حيث كانت كميات الكبتاجون مخبأة في أرضية شاحنة ضمن مكان معد خصيصاً للتهريب.

وتتزايد في المرحلة الأخيرة عمليات تهريب المخدرات من سورية إلى الأردن والخليج، إذ يعتمد نظام الأسد وميليشيات الحرس الثوري الإيراني في تأمين الموارد المالية بالدرجة الأولى على تصنيع وتجارة المخدرات.

وكان الملك الأردني عبد الله الثاني قد شكك خلال قمة الشرق الأوسط العالمية في أيلول الماضي بقدرة نظام الأسد على السيطرة على البلاد، مبيناً أن الأردن يقاتل كل يوم على حدوده لمنع دخول كميات هائلة من المخدرات إلى أراضيه، وهي قضية رئيسية تستغلها جميع الأطراف بما في ذلك بعض الأشخاص داخل نظام الأسد والإيرانيون ووكلاؤهم.

يُذكر أن وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي أكد خلال اجتماع التحالف الدولي قبل أيام، أن السلطات الأردنية تمكنت من ضبط أكثر من 65 مليون حبة كبتاجون مخدر خلال العامين الماضيين.

أخبار ذات صلة

[td_block_social_counter facebook="syrianewsAg" twitter="syrianewsAg" youtube="channel/UCY_cTIE5v9gPzQ3J_63GXpA" style="style6 td-social-boxed" tdc_css="eyJhbGwiOnsibWFyZ2luLWJvdHRvbSI6IjM4IiwiZGlzcGxheSI6IiJ9LCJwb3J0cmFpdCI6eyJtYXJnaW4tYm90dG9tIjoiMzAiLCJkaXNwbGF5IjoiIn0sInBvcnRyYWl0X21heF93aWR0aCI6MTAxOCwicG9ydHJhaXRfbWluX3dpZHRoIjo3Njh9" block_template_id="td_block_template_8" f_header_font_family="file_2" f_header_font_transform="uppercase" f_header_font_weight="500" f_header_font_size="24" border_color="#dd3333" f_counters_font_family="file_2" f_counters_font_size="22" f_network_font_family="file_2" f_btn_font_family="file_2" f_network_font_size="16" custom_title="تابعنا" manual_count_facebook="193708"]

آخر الأخبار