15.4 C
Damascus
الخميس, مايو 2, 2024

رئيس الائتلاف الوطني يشارك في جلسة خاصة بالملف السوري ضمن منتدى الدوحة

عقدت جلسة خاصة لبحث الملف السوري ضمن أعمال “منتدى الدوحة”، اليوم الأحد في دولة قطر، بمشاركة رئيس الائتلاف السوري هادي البحرة وعدد من مسؤولي ورؤساء المنظمات الإقليمية والدولية المتعلقة بالملف السوري.

وتحدث خلال الندوة كل من رئيس الائتلاف الوطني السوري هادي البحرة والسفيرة الفرنسية الخاصة إلى سورية بريجيت كرمي والمبعوثة البريطانية آن سنو والمبعوث الأممي غير بيدرسون.

وتناولت الجلسة مسارات الحل في سورية، وتطرقت إلى العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة وتعنت نظام الأسد على المشاركة فيها والاستمرار في تعطيلها.

وناقشت الجلسة الأزمة الإنسانية في سورية، خصوصاً مع تقليص المساعدات تخفيضها المستمر عن مخيمات النازحين خاصة في مناطق شمال غرب سورية، وهو ما يهدد بكارثة كبيرة.

وقالت المبعوثة الفرنسية بريجيت كرمي في منشور عبر منصة إكس: إنها شاركت في المنتدى وخاطبت الحضور بأن لايتخلوا أبداً عن محاولة التوصل إلى حلول واستجابة لتطلعات الشعب السوري.

من جانبه، قالت المبعوثة البريطانية آن سنو إنه من الجيد إبقاء الملف السوري على جدول الأعمال العالمية، مشيرة أنها سعيدة لإتاحة الفرصة لها لتذكر الناس لماذا هناك حاجة لمواصلة العمل من أجل السلام في سورية.

يذكر أن منتدى الدوحة يعقد في دولة قطر، وأبرز الملفات التي يتناولها العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، واستمرار الاحتلال الإسرائيلي بجرائمه بحق الفلسطينيين في غزة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار