13.4 C
Damascus
الجمعة, مايو 3, 2024

إدارة مؤتمر الاستثمار الأول في المناطق المحررة تعقد الورشة التحضيرية السادسة في غازي عنتاب

عقدت لجنة إدارة مؤتمر الاستثمار الأول في المناطق المحررة الورشة التحضيرية السادسة في مقر الحكومة السورية المؤقتة في مدينة غازي عنتاب التركية واستهدفت المستثمرين والصناعيين في مدينة غازي عنتاب.

وحضر الورشة رئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى والدكتور عبد الحكيم المصري وزير المالية والاقتصاد، ورجال الأعمال والاقتصاديين.

وتناولت الورشة الجهود التي تبذلها الحكومة السورية المؤقتة لإنجاح عقد المؤتمر، والخطوات التي تعمل عليها لجنة إدارة المؤتمر الممثلة للجهات المنظمة لاستكمال التحضيرات لعقد المؤتمر.

وناقشت الورشة أبرز التحديات التي تواجه استقطاب الرأسمال الوطني للاستثمار في الشمال السوري، وأهم الأفكار والرؤى التي من شأنها إنجاح المؤتمر.

وهذه الورشة تأتي ضمن عدة ورشات تعقدها إدارة المؤتمر التي ترعاها عدة جهات من ضمنها وزارة المالية والاقتصاد في الحكومة السورية المؤقتة.

وكانت لجنة إدارة المؤتمر قد أكدت لوكالة سنا أن المؤتمر يهدف إلى بحث واقع الاستثمار في المناطق المحررة، ومناقشة الأبحاث والدراسات عن الاستثمار في المنطقة وسبل النهوض فيه.

وسيعقد المؤتمر الأول للاستثمار في المناطق المحررة بالمدينة الصناعية في مدينة الراعي بريف حلب الشمالي على مدار يومي 17-18 من كانون الثاني 2024 القادم.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار