13.6 C
Damascus
الإثنين, مارس 4, 2024

تدمير 29 هدفاً لـPKK في قصف تركي شمالي سورية والعراق

أعلنت وزارة الدفاع التركية تدمير 29 هدفاً لحزب العمال الكردستاني، اليوم السبت، جراء قصف جوي استهدف مواقعه شمالي سورية والعراق.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان إن الجيش التركي شن عملية جوية في سورية والعراق بما يتماشى مع حق الدفاع عن النفس وفق المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة.

وأوضح البيان أن الغارات التركية “استهدفت مخابئ وملاجئ ومنشآت نفطية للإرهابيين في مناطق هاركوك وغارا وجبال قنديل شمالي العراق، وأهدافاً للإرهابيين شمالي سورية”.

الوزارة أكدت أن العملية أسفرت عن تحييد عدد كبير من الإرهابيين، كما أشارت إلى أن القوات التركية اتخذت خلالها كافة التدابير اللازمة لمنع إلحاق الأذى بالمدنيين والأصول التاريخية والثقافية والبيئة.

كذلك شددت على أن الجيش التركي “سيواصل بكل عزيمة وإصرار جهوده في مكافحة الإرهاب من أجل ضمان أمن البلاد والمواطنين حتى تحييد آخر إرهابي”.

يُذكر أن العملية جاءت رداً على مقتل تسعة جنود أتراك وإصابة آخرين جراء تسلل نفذه عناصر حزب العمال الكردستاني على قاعدة للجيش التركي شمالي العراق يوم أمس الجمعة.

أخبار ذات صلة

[td_block_social_counter facebook="syrianewsAg" twitter="syrianewsAg" youtube="channel/UCY_cTIE5v9gPzQ3J_63GXpA" style="style6 td-social-boxed" tdc_css="eyJhbGwiOnsibWFyZ2luLWJvdHRvbSI6IjM4IiwiZGlzcGxheSI6IiJ9LCJwb3J0cmFpdCI6eyJtYXJnaW4tYm90dG9tIjoiMzAiLCJkaXNwbGF5IjoiIn0sInBvcnRyYWl0X21heF93aWR0aCI6MTAxOCwicG9ydHJhaXRfbWluX3dpZHRoIjo3Njh9" block_template_id="td_block_template_8" f_header_font_family="file_2" f_header_font_transform="uppercase" f_header_font_weight="500" f_header_font_size="24" border_color="#dd3333" f_counters_font_family="file_2" f_counters_font_size="22" f_network_font_family="file_2" f_btn_font_family="file_2" f_network_font_size="16" custom_title="تابعنا" manual_count_facebook="193708"]

آخر الأخبار