21.4 C
Damascus
الأحد, مايو 5, 2024

منسقو استجابة سوريا: تضرر 117 خيمة في 41 مخيماً بمناطق إدلب وحلب

أكد فريق “منسقو استجابة سوريا” مساء اليوم الجمعة، ارتفاع عدد الخيم المتضررة بشكل كبير في مخيمات النازحين ومراكز الإيواء في شمال غرب سورية، جراء العاصفة المطرية على المنطقة.

وقال الفريق إن عدد الخيم المتضررة وصل إلى 117 (خيمة، وحدات سكنية، كرفانات) موزعة على 41 مخيماً في مناطق إدلب وحلب وغمر مجموعة من الخيام.

إضافة إلى انقطاع عدد من الطرقات ضمن المخيمات، مشيراً إلى أنه ما زالت العاصفة المطرية مستمرة مع توقع بزيادة نسبة الأضرار ضمن المخيمات.

ولفت الفريق إلى أن هذه الإحصائية غير نهائية وأنه سيتم الإعلان عن الأضرار النهائية ضمن المخيمات مع انتهاء عمليات حصر الأضرار وتوقف الهطولات المطرية في المنطقة.

وفي السياق، أكد الدفاع المدني أن فرقه عملت على حفر مجرى لتصريف مياه الأمطار المتجمعة بالقرب من الخيم في مخيم الكرم بمدينة جنديرس بريف عفرين شمالي حلب، وفتح سواقي لتصريف المياه من محيط مخيم الملعب تل الضمان في بلدة ترمانين بريف إدلب.

كما تضررت خيمتان بشكل كلي غمرتهما مياه الأمطار و10 خيام بشكل جزئي تسربت إليها المياه، إضافة لتسليك مجرى للمياه في بلدة قاح شمالي إدلب بسبب ارتفاع مستوى المياه بسبب الأمطار.

وعمل الدفاع المدني على تصريف مياه الأمطار من مخيمي الماجد والرحيل التابعين لتجمع مخيمات أطمة شمالي إدلب، ومن محيط مخيم الملعب للمهجرين ومتضرري الزلزال في بلدة عزمارين غربي إدلب.

وذكر الدفاع المدني الأهالي بضرورة الالتزام بالتحذيرات التي يطلقها للوقاية من خطر السيول والأمطار والفيضانات وضرورة الإبلاغ لفرقنا عن حالات الطوارئ، حيث تكون فرقنا جاهزة للاستجابة لأي نداء استغاثة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار