21.9 C
Damascus
السبت, مايو 18, 2024

رئيس الائتلاف الوطني يعقد اجتماعاً افتراضياً مع قيادة المنظمة الآثورية الديمقراطية

عقد رئيس الائتلاف الوطني السوري هادي البحرة، اجتماعاً افتراضياً مع قيادة المنظمة الآثورية الديمقراطية برئاسة مسؤول المنظمة كبرييل موشي كورية، وبحث معه مستجدات الأوضاع الميدانية والسياسية في الملف السوري.

وحضر الاجتماع كل من نائبي الرئيس عبد المجيد بركات وديما موسى، ومنسق دائرة العلاقات الخارجية عبد الأحد اسطيفو ممثل المنظمة في الائتلاف، إضافة إلى نائب مسؤول المنظمة الآثورية الديمقراطية بشير سعدي، وعضو المكتب التنفيذي للمنظمة كورية شابو، وعضو الأمانة العامة للمنظمة كبرو رومانوس، وعضو مكتب العلاقات للمنظمة في سورية قرياقس كورية.

ويأتي هذا الاجتماع ضمن الحرص الشديد للائتلاف الوطني على تعزيز التعاون والتنسيق مع مكونات وأطياف الشعب السوري كافة، والعمل معاً بروح وطنية واحدة على تقاسم المسؤوليات وتكامل الأدوار من أجل تغيير الواقع السوري وزيادة الاهتمام الدولي بالملف السوري للدفع بتطبيق القرارات الدولية الخاصة بالشأن السوري وفي مقدمتها بيان جنيف والقراران 2118 و2254.

وأكد الحضور على ضرورة أن يتبع هذا اللقاء لقاءات دورية أخرى تضم كافة أعضاء المنظمة الآثورية الديمقراطية، لتكثيف التواصل والتعرف على الطاقات الموجودة في سورية، ودمجها ضمن رؤية جديدة تنهي حالة التشظي، وترسم خارطة للتواصل، وتؤسس لمرحلة جديدة تنتج مشروعاً وخطاباً وطنياً موحداً.

واستعرض الحضور الأوضاع في المناطق المحررة والتقدم في الخطة الطموحة للائتلاف الوطني وحكومته المؤقتة للنهوض بالشمال السوري عبر إعادة الإنتاج وتحريك العجلة الاقتصادية وتوفير فرص العمل وتحسين الخدمات والواقع المعيشي وتعزيز سلطة القضاء، وأنظمة الحوكمة.

واستمع الحضور لإحاطة من المنظمة الآثورية الديمقراطية عن الأوضاع في منطقة شمال وشرق سورية، وخاصة منطقة الجزيرة، ورؤيتهم بخصوص مستقبل العملية السياسية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار