17.4 C
Damascus
الخميس, مايو 2, 2024

هل تخطط الولايات المتحدة لتوسيع مناطق نفذوها في سورية؟

كشف نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى إيثان غولدريتش، حقيقة الأنباء التي أثيرت مؤخراً بخصوص إمكانية ربط محافظة السويداء بقاعدة التنف التابعة للتحالف الدولي.

وقال غولدريتش إن القوات الأمريكية موجودة في سورية لغرض وحيد “هو تمكين الحملة المستمرة ضد داعش”، مؤكداً عدم حدوث أي تغيير على الموقف العسكري للولايات المتحدة.

وأضاف: “نحن ملتزمون بالحفاظ على وجودنا المحدود في شمال شرقي سورية والتنف كجزء من إستراتيجية شاملة لضمان الهزيمة الدائمة لداعش والقاعدة بالتعاون مع الشركاء المحليين الآخرين”، وذلك وفقاً لما نقلت شبكة”السويداء 24” عنه.

غولدريتش جدد حديث الولايات المتحدة عن عدم وجود حل عسكري في سورية، قائلاً: “لا يزال الحل السياسي الذي يقوده السوريون والذي يمثل إرادة جميع السوريين على النحو المبين في قرار مجلس الأمن رقم 2254 هو الحل الوحيد القابل للتطبيق”.

وبخصوص الحل السياسي والمبادرة العربية التي أفضت إلى التطبيع مع نظام الأسد، قال غولدريتش: “لا يزال نظام الأسد هو العقبة الرئيسية أمام تحقيق تقدم نحو الحل السياسي وتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم2254”.

وأردف: “وكما قال الوزير بلينكن: نحن لا نعتقد أن نظام الأسد يستحق إعادة قبوله في جامعة الدول العربية، موقفنا واضح؛ لن نقوم بتطبيع العلاقات معه، ونعتقد أن قرار إعادته إلى الجامعة العربية كان سابقاً لأوانه”.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار