26.6 C
Damascus
الخميس, مايو 2, 2024

بركات يطالب بفتح تحقيق شفاف وفوري بالجرائم المرتكبة شرق الفرات

أدان نائب رئيس الائتلاف الوطني السوري عبد المجيد بركات، جرائم ميليشيات PYD الإرهابية المستمرة بحق المدنيين في مناطق سيطرتها، مطالباً الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بفتح تحقيق شفاف وفوري في مناطق شرق الفرات للكشف عن تلك الجرائم، ومحاسبة تلك الميليشيات الإرهابية التي لا تزال تتلقى دعماً دولياً.

ولفت بركات في تصريح صحفي إلى أن النهج الدموي الذي تتعامل فيه ميليشيات PYD الإرهابية في مناطق شرق الفرات، يؤكد أنها عدوة للشعب السوري، وشريكة في الجريمة المرتكبة بحق الشعب السوري على مدار نحو 13 عاماً.

وشدد بركات على أن الاستمرار في خطف القاصرين وتجنيدهم، وتعذيب المدنيين في السجون حتى الموت، هو ذات النهج الذي عاناه الشعب السوري على يد نظام الأسد والتنظيمات والميليشيات الإرهابية.

وجاء تصريح بركات تعقيباً على تقرير الشبكة السورية لحقوق الإنسان الذي كشفت فيه عن مقتل الشاب بشار محمد السلامة، من أبناء مدينة القورية شرقي دير الزور، في سجون ميليشيات PYD الإرهابية بعد أعوام من اعتقاله.

وأوضحت الشبكة في تقريرها أن الشاب اعتُقل عام 2017 من مدينة الحسكة، وكان عمره حينها 17 عاماً، وأُخبرت عائلته بنبأ وفاته يوم الاثنين 19 شباط، في أحد مراكز الاحتجاز، دون تسلم جثته.

وأكدت الشبكة أن لديها معلومات تؤكد أن السلامة كان بصحة جيدة عند اعتقاله، مرجحةً إلى حد بعيد أن وفاته بسبب التعذيب وإهمال الرعاية الصحية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار