15.4 C
Damascus
الجمعة, مايو 3, 2024

الائتلاف الوطني يحذر من مواصلة الشراكة مع ميليشيات PYD الإرهابية

أكد نائب رئيس الائتلاف الوطني السوري عبد المجيد بركات، أن التقارير الحقوقية الدولية التي توثق الانتهاكات الصارخة لميليشيات PYD الإرهابية في المناطق التي تسيطر عليها شرق الفرات، توضح الأسباب التي تدعو الائتلاف الوطني دائماً لوقف الدعم عن هذه الميليشيات ومحاسبة مرتكبي جرائم الحرب وتمكين أصحاب الأرض من إدارة أنفسهم عوضاً عن نموذج استبدادي لا يختلف عن نظام الأسد.

وجدد بركات في تصريح صحفي التأكيد على ضرورة حماية المدنيين شرق الفرات، ومنع ارتكاب الانتهاكات المتواصلة بحقهم، والتي تطال الأطفال والنساء، وتتسبب بدفع الأهالي للهجرة والبحث عن أماكن أكثر أمناً.

ودعا بركات الإدارة الأمريكية إلى التخلي عن دعم ميليشيات PYD الإرهابية، والتي تصفهم واشنطن بتصريحاتها بـ “الشركاء”، مضيفاً أن الاستمرار باستخدام هذا الوصف يضر بسمعة الولايات المتحدة الأمريكية، ويرتب عليها تبعات قانونية أخرى، وخاصة أن هذه الميليشيات ترتكب جرائم حرب موثقة من منظمات حقوقية دولية.

واتهمت منظمة العفو الدولية في تقرير جديد لها، ميليشيات PYD الإرهابية بارتكاب جرائم حرب واسعة بحق عشرات الآلاف من المدنيين، تشمل الاعتقال والتعذيب.

وقالت المنظمة إنه ورغم مرور أكثر من خمس سنوات على الهزيمة الإقليمية لتنظيم داعش، لا يزال عشرات الآلاف من الأشخاص مُحتجزين تعسفيًا إلى أجل غير مُحدَّد، وأضافت أن الكثير من هؤلاء محتجزون في ظروف غير إنسانية، كما تعرَّضوا للتعذيب، بما في ذلك الضرب المبرِّح، والإبقاء في وضعيات مُجهدة، والصعق بالصدمات الكهربائية، فضلًا عن العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي، كما تعرَّض آلاف آخرون للاختفاء القسري، وفُصلت نساء بشكل غير مشروع عن أطفالهن.

وبالتزامن مع ذلك، نشرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، تقريرين منفصلين، أوضحت فيهما قيام ميليشيات PYD الإرهابية، باعتقال الطفلين يونس المحمد وإبراهيم جلال في محافظة دير الزور في 16-4-2024، إلى جانب تجنيد الطفل حمزة محمد علي العكام البالغ من العمر 12 عاماً في محافظة حلب في ذات التاريخ.

وأكدت الشبكة أن 85% من مجمل المعتقلين لدى ميليشيات PYD الإرهابية بات في عداد المُختفين قسرياً، في حين أن هناك قرابة 309 أطفال ما زالوا قيد التجنيد الإجباري في معسكرات تلك الميليشيات.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار